شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«تطوير مناهج التعليم في ضوء الثورات العربية» بالمنصورة

«تطوير مناهج التعليم في ضوء الثورات العربية» بالمنصورة
  تنظم كلية التربية المؤتمر العلمي الدولي الأول تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر - نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا...

 

تنظم كلية التربية المؤتمر العلمي الدولي الأول تحت رعاية الدكتورة ماجدة نصر – نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث – والدكتور عبد السلام مصطفى – عميد الكلية ورئيس المؤتمر – والدكتور بدران عبد الحميد – وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث – تحت عنوان «رؤية استشراقية لمستقبل التعليم في مصر والعالم العربي في ضوء التغيرات المجتمعية المعاصرة».

ومن المقرر أن يتناول المؤتمر تطوير المناهج الدراسية في مراحل التعليم المختلفة والاتجاهات الحديثة في برامج إعداد المعلم والاحتياجات التدريبية لمعلمي التعليم قبل الجامعي, وأساليب تعليم ذوي الاحتياجات الخاصة والتعليم الإليكتروني وتطبيقاته وشبكات التواصل الاجتماعي, ودراسة الخبرات والتجارب العربية والدولية والعالمية في مجال الجودة, وتطوير المناهج الدراسية ومجال إعداد المعلم الجامعي.

 بالإضافة إلى أصول التربية والتحديات التي تواجه التعليم في مصر والعالم العربي وعلم النفس والصحة النفسية وكيفية تعليم الموهوبين, وتنمية مهاراتهم, وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة ومستقبل البحث العلمي والتغيرات المجتمعية المعاصرة.

كما يهدف المؤتمر إلى رصد أسباب الثورات العربية والأبعاد المختلفة للتغيرات المجتمعية المعاصرة في العالم العربي وتحديد أبرز ملامح تطوير مناهج التعليم في ضوء الثورات العربية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023