شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحذير لمستعملي التوقيع الإلكتروني في البورصة

تحذير لمستعملي التوقيع الإلكتروني في البورصة
  حذر عادل عبد المنعم -خبير أمن المعلومات- مستخدمي التوقيع الإلكتروني في جلسات البورصة من استخدام أجهزة تحتوي على...

 

حذر عادل عبد المنعم -خبير أمن المعلومات- مستخدمي التوقيع الإلكتروني في جلسات البورصة من استخدام أجهزة تحتوي على برامج مجهولة المصدر والتي يمكن عن طريق بعض الفيروسات أن تسرب البيانات المستخدمة في تداول الأسهم.

ومن المنتظر أن توقع الهيئة العامة للرقابة المالية  غدا على اتفاقية التعاون المشترك مع  هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا " لتفعيل تطبيقات التوقيع الإلكتروني وذلك بحضور هاني محمود وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وقال أشرف الشرقاوي، رئيس هيئة الرقابة المالية: " التوقيع الالكتروني شرطا أساسيا في توثيق أغلب المستندات سواء إن كانت في المراسلات العادية اليدوية أو المراسلات الإلكترونية الرقمية بجميع أنواعها وحتى إن كانت محلية أو دولية".

وقال  عبد المنعم: "رغم تأخر تطبيق التوقيع الإلكتروني في مصر، إلا أنه يجب على المتعاملين التأكد من وجود نسخ أصلية من البرامج لتأمين الموبايلات وأجهزة الـipad  التي يستخدمها "تريدر" شركات السمسرة في عمليات شراء وبيع الأسهم،  خاصة الأجهزة المدعومة بنظام أندرويد".

وأضاف: "أن التوقيع الإلكتروني يعتمد على 3 نقاط رئيسية، وهي التحقق من هوية الشخص، والتشفير، وحجية إتمام التعامل بشكل غير قابل للرفض، وهو ما يتطلب تأمين التعاملات الإلكترونية، كما يحدث عالميًّا".

وأعلنت إدارة البورصة أنه تقرر أن يكون اليوم ،الأحد، إجازة رسمية بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر، بدلا من السبت 6 أكتوبر ،على أن يستأنف العمل غدا الاثنين الموافق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023