شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليوم.. بعثة طبية فرنسية تزور مصر لعمليات زرع القرنية

اليوم.. بعثة طبية فرنسية تزور مصر لعمليات زرع القرنية
  تنظم الجمعية الطبية الفرنسية – المصرية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في مصر وجراحين فرنسيين، مجموعة من عمليات زرع...

 

تنظم الجمعية الطبية الفرنسية – المصرية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي في مصر وجراحين فرنسيين، مجموعة من عمليات زرع للقرنية لصالح أطفال تتراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة، ويزور فريق الجراحين والباحثين الفرنسيين الذي يرأسه الأساتذة "باسكال دورو" و " لورانس ديجاردان"  مصر من اليوم وحتى الأربعاء المقبل لإجراء هذه العمليات الجراحية.
 
ويحضر هذا الفريق العلمي خلال تواجده في مصر، سلسلة من المؤتمرات بهدف تبادل الخبرات العلمية، وسيلتقي الدكاترة دورو وديجردان مع نظرائهم بمستشفى القصر العيني وبمركز العيون التابع لجامعة المنصورة وبقسم جراحة العيون بكلية طب الإسكندرية.
 
وتشارك الجمعيات الأهلية المصرية، المعنية بهذا الحدث في إطار برنامج مكافحة العمى "نظرة 2020.. الحق في الإبصار"، في العديد من أعمال الحث والتوعية لدى المسئولين المحليين برهانات العمى وسبل الوقاية منه.
 
ومن المقرر أن يشارك أوركسترا النور والأمل، المكون من أطفال ضعاف البصر بإحياء حفل موسيقي، يوم 7 أكتوبر 2012، الساعة 6 مساء، بمدرسة الليسية التابعة للسفارة الفرنسية بالمعادي، ويتم تنظيمه تحت إشراف الجمعية الطبية الفرنسية-المصرية بالتعاون مع مدرسة الليسيه، وجمعية النور والأمل، والمعهد الفرنسي في مصر، ومستشفيات القصر العيني، والإسكندرية، والمنصورة، ومنظمة الصحة العالمية، والجمعية المصرية لطب العيون .
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023