شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“حياة” ترحب بقرار مرسي تكريم السادات والشاذلي

“حياة” ترحب بقرار مرسي تكريم السادات والشاذلي
  أعربت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" عن تقديرها الشديد لقرار الرئيس محمد مرسي...

 

أعربت شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" عن تقديرها الشديد لقرار الرئيس محمد مرسي بتكريم اسمي كل من الرئيس الراحل محمد أنور السادات والفريق سعد الدين الشاذلي رئيس أركان حرب القوات المسلحة الراحل، ومنحمها قلادة النيل أعلى وسام في مصر، تقديرًا لدوريهما في انتصار حرب أكتوبر المجيدة.

وذكرت الشبكة – في بيان لها اليوم الخميس – أن قرار الرئيس مرسي صائب وجاء في توقيت مناسب خلال احتفالات مصر بذكرى أكتوبر، مشيرة إلى أن القرار أعاد لهما الاعتبار الإنساني الواجب بعد الموقف المتشدد والمتخاذل من الرئيس السابق حسنى مبارك على مدى 30 عامًا متصلة قضاها في حكم مصر ، والعداء الواضح من مبارك لتاريخ الرئيس السادات والفريق الشاذلي في خدمة الوطن، وترويج مبارك ضدهما الأكاذيب بواسطة إعلام السلطة الخاضع له وقتها ووقفه ضد أي تكريم رسمي لهما.

وفي السياق ذاته، دعا يوسف عبد الخالق رئيس شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان "حياة" الرئيس مرسي والفريق أول عبد الفتاح السيسي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع إلى الإفراج عن وثائق حرب أكتوبر لأهميتها البالغة في معرفة الشعب المصري بتفاصيل هذه المرحلة التاريخية من حياته .

وطالب بالاستمرار في تكريم الشهداء والأبطال من أبناء القوات المسلحة ومن أبناء سيناء العزيزة الذين شاركوا في تحقيق النصر العظيم لمصر في حرب أكتوبر المجيدة.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023