شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الحكومة: حصة لكل سيارة من السولار أو البنزين وحصة بوتاجاز لكل أسرة

الحكومة: حصة لكل سيارة من السولار أو البنزين وحصة بوتاجاز لكل أسرة
  قنديل يكلف الوزارات المعنية بتقديم دراسات عن احتياجات السوق من الكهرباء

 

قنديل يكلف الوزارات المعنية بتقديم دراسات عن احتياجات السوق من الكهرباء

الحكومة تدرس إغلاق المحلات في العاشرة مساء دعما لترشيد الاستهلاك

الحكومة تعد طرح 15 منطقة

اتخذ مجلس الوزراء اليوم برئاسة الدكتور هشام قنديل قرارا بتوفير اعتمادات مالية ذاتية من قطاعات الطاقة, وتخفيف عبء دعم الطاقة من خلال تحديد حصة لكل سيارة من السولار أو البنزين وحصة لكل أسرة من البوتاجاز.

وصرح السفير علاء الحديدي – المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء – أن الدكتور هشام قنديل كلف خلال اجتماع بالمجلس الأعلى للطاقة اليوم كل الوزراء المعنيين بإعداد  ملخص الدراسات الخاصة باحتياجات السوق من الكهرباء والغاز للاستخدامات المختلفة وكيفية تضمينها في إستراتيجية الدولة للطاقة.

وأكد الحديدي في بيان صادر عن مجلس الوزراء أن الدكتور هشام قنديل بحث مع المجلس الأعلى للطاقة اليوم دراسة مقترح إغلاق المحلات الساعة 10 مساء على أن يتم مناقشته في اجتماع مجلس المحافظين القادم لاتخاذ القرار المناسب.

وأشار الحديدي إلى أن وزير الكهرباء سيعرض على اجتماع مجلس الوزراء القادم خطة ترشيد استخدم الكهرباء, والتي من ضمنها تحويل وسائل النقل إلى استخدام الغاز الطبيعي بدلا من السولار والبنزين.

وأضاف المتحدث الرسمي: إن مجلس الوزراء أقر اليوم مجموعة من المشروعات والسياسات يتم تنفيذها خلال الأجلين المتوسط والطويل, وتشمل الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة, ومنح القطاع الخاص مساحات أراض لإقامة مشروع لتوليد الطاقة من الرياح أو الطاقة الشمسية إلى جانب طرح العديد من الاتفاقات للبحث عن البترول والغاز الطبيعي وخاصة في منطقة شمال البلاد, مشيرا إلى أنه يجري حاليا الإعداد لطرح 15 منطقة.

كما أشار الحديدي إلى  مساعي الحكومة لتعظيم القيمة المضافة للمنتجات البترولية الخام من خلال زيادة طاقة المعامل الحالية بنحو 4 ملايين طن وبناء معامل جديدة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023