شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

موريتانيا تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لمواجهه وضع مالي

موريتانيا تدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن لمواجهه وضع مالي
  دعت موريتانيا المجتمع لدولي إلى الإسراع بالتدخل لوضع حد لمعاناة جارتها جمهورية مالي. وقال وزير...

 

دعت موريتانيا المجتمع لدولي إلى الإسراع بالتدخل لوضع حد لمعاناة جارتها جمهورية مالي.

وقال وزير الخارجية الموريتاني حمادي ولد حمادي إن على المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن أن يتحرك على وجه السرعة لمواجهة الوضع في دولة مالي، مبديا في سياق متصل استعداد موريتانيا لإيواء مركز الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة.

وقال الوزير الموريتاني خلال خطابه أمام جمعية الأمم المتحدة إن موريتانيا تتابع باهتمام وقلق بالغين الأحداث التي تشهدها دولة مالي المجاورة لها، مؤكدا دعم بلاده اللا محدود لوحدة مالي أرضا وشعبا.

وأكد أنه على المجتمع الدولي ممثلا في مجلس الأمن التحرك على وجه السرعة بالتنسيق بالطبع مع الحكومة المالية ودول الجوار لحل سريع للوضع القائم هنالك، والعمل على إعادة سلطة الدولة المالية على كامل ترابها"، وفق تعبيره.

وفيما يخص الوضع في منطقة الساحل الإفريقي قال كبير الدبلوماسية الموريتانية إن موريتانيا سبق وأن توجهت بطلب إلى الأمم المتحدة إبريل الماضي، مذكرا في نفس السياق بالاستعداد الموريتاني لإيواء مركز الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة في منطقة الساحل الإفريقي.

وكانت الحكومة المالية تقدمت بطلب لدى الأمم المتحدة بإصدار قرار لدعم القوة العسكرية التي ستسيرها المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا من أجل مساعدة الجيش المالي لاستعادة السيطرة على الشمال الذي تسيطر عليه جماعات إسلامية مسلحة منذ أكثر من خمسة أشهر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023