شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنفيذ مشروع “الأساور الذكية” للحجاج قريبا

تنفيذ مشروع “الأساور الذكية” للحجاج قريبا
   شدد أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل على أنه ستتم محاربة كل من يحاول...

 

 شدد أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل على أنه ستتم محاربة كل من يحاول الإخلال براحة الحجاج أو من يريد الإساءة للحج،وأنه لن يتم السماح بحدوث أي فوضى.

وأكد قرب صدور الموافقة المتعلقة بجوانب التقنية بالتنسيق مع وزارة الحج،موضحا أن هناك مشروعا كاملا مع وزارة الحج، ينتظر الموافقة عليه يخص استخدام الأساور الذكية.

وأوضح في تصريحات نشرت اليوم إن الغرض من المشاريع الكبيرة والعملاقة التي تشهدها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة هو أن تكون مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مؤهلة إعماريا وإداريا وخدميا بكافة المستويات اللازمة والخدمية لضيوف الرحمن.

ولفت الأمير خالد إلى أن تلك المشاريع تهدف إلى تقديم أفضل ما في العالم من خدمات، مؤكدا أن ذلك سيتحقق خلال السنوات العشر المقبلة، التي ستكون فيها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة مجهزة تجهيزاً كاملاً وعصرياً لتقديم أفضل خدمة للحاج والمعتمر.

وأشار إلى أن عدد الواصلين من الحجاج عبر المنافذ الجوية والبرية والبحرية بالمملكة حتى الآن تجاوز 300 ألف حاج، وستشهد المرحلة القادمة تضاعف نسبة وصولهم لأراضي المملكة في طريقهم إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة.

وطالب الأمير خالد الفيصل كل مواطن بالارتقاء لمستوى المسؤولية في خدمة الحج والحجاج، وعدم اختراق الأنظمة وعدم الإخلال بالتعليمات والتوجيهات والأوامر المتعلقة بالحج غير النظامي.

وأشار إلى أن غالبية السلبيات التي رصدت في مواسم الحج الماضية كانت نتيجة الحج بدون تصريح والمخالف من جانب الحجاج غير النظاميين والمخالفين للضوابط والتعليمات الخاصة بالحج.

وكشف أمير منطقة مكة المكرمة أن مختلف الأعمال التطوعية التي تقدم في العمرة والحج ستكون تحت مظلة الجمعية،التي تم إنشاؤها بمسمى "شباب مكة للتطوع" لتتولى الأعمال التطوعية وتنظيم خاص للمتطوعين وخاصة في الحج والعمرة. وأضاف أن إمارة منطقة مكه المكرمة معنية بأمور الحجاج الذين لم يقدموا إلى المملكة حتى الآن.

يذكر ان الأمير خالد الفيصل ترأس أمس في قاعة الاجتماعات بديوان الإمارة بمكة المكرمة اجتماع لجنة الحج المركزية بحضور أعضاء اللجنة الذين يمثلون كافة القطاعات ذات العلاقة بشؤون الحج والحجاج والخدمات المقدمة لهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023