شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الجزائر تعتقل ثلاثة عناصر تابعين لتنظيم القاعدة

الجزائر تعتقل ثلاثة عناصر تابعين لتنظيم القاعدة
  تمكنت قوات الجيش الجزائري المنتشرة على الحدود المشتركة مع ليبيا من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين تابعين لتنظيم...

 

تمكنت قوات الجيش الجزائري المنتشرة على الحدود المشتركة مع ليبيا من إلقاء القبض على ثلاثة إرهابيين تابعين لتنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي.

ونقلت صحيفة " الخبر " الجزائرية اليوم "الأحد" عن مصادر أمنية قولها "إن العملية تمت لدى تلقي الاجهزة الأمنية معلومات حول محاولة تسلل 3 إرهابيين إثنان منهم من مالي وواحد من ليبيا بالقرب من مدينة الدبداب الحدودية وهو ما دفع قوات حرس الحدود التابعة للجيش من نصب الكمين الذي أوقع بهذه الجماعة المسلحة في أحد المسالك الصحراوية".

و ذكرت " الخبر " أن أجهزة الأمن المشتركة بولاية إليزي الواقعة في أقصى جنوب شرق الجزائر تمكنت من تفكيك شبكة "دعم وإسناد " للارهابيين تتكون من 6 أشخاص.

وقالت مصادر أمنية، إن هذه العملية جاءت خلال قيام قوات الأمن بحملة تفتيش واسعة النطاق بقرية "طارات" الواقعة على بعد حوالي 60 كم عن مقر ولاية إليزي والمتاخمة للحدود الليبية حيث تمكنت خلال حملة المداهمة من استرجاع 3 قطع سلاح من نوع" كلاشنيكوف" في بيت مهجور.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الجيش الجزائري كانت قد تمكنت في منتصف الشهر الحالي من قتل سبعة أعضاء بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في عملتين منفصلتين على حدود ليبيا والنيجر وإسترجاع كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023