شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الهيئة العليا» للحرية والعدالة تفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الحزب

«الهيئة العليا» للحرية والعدالة تفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الحزب
                        أصدرت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة في اجتماعها...

 

                     

أصدرت الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة في اجتماعها اليوم السبت الموافق 29/9/2012 القرارات التالية:

1- اعتماد قرار المكتب التنفيذي بخلو منصب رئيس الحزب بعد نجاح السيد الأستاذ الدكتور. محمد محمد مرسي العياط رئيسا للجمهورية, وفتح باب الترشيح لمنصب رئيس الحزب على أن تتم الانتخابات في المؤتمر العام الذي ينعقد في اجتماع خاص غير عاد.

2- اعتماد قرار المكتب التنفيذي بتشكيل لجنة الإشراف على الانتخابات لرئاسة الحزب برئاسة الأستاذ م حسين محمد إبراهيم – عضو المكتب التنفيذي – وعضوية كل من: د. محمد عبد الغني «محافظة الشرقية»، د. أكرم الشاعر «محافظة بورسعيد» ، أ. كارم رضوان «محافظة القاهرة»، أ. عزب مصطفى «محافظة الجيزة»، أ. عبد الفتاح السيسي «محافظة الغربية»، أ. السيد رأفت العابد «محافظة السويس».

3- دعوة المؤتمر العام لاجتماع خاص غير عاد يوم الجمعة 19/10/2012 الساعة الواحدة ظهرا لانتخاب رئيس للحزب بعد خلو موقع رئيس الحزب, وإذا لم يكتمل النصاب يتم اجتماع ثان بعد ساعتين.

4- اعتماد إستراتيجية الحزب للانتخابات البرلمانية القادمة, وهي: الترشح على معظم المقاعد مهما كان النظام الانتخابي والتنسيق والتحالف مع الأحزاب السياسية والشخصيات المستقلة وفق المعطيات الواقعية وحسب نظام الانتخابات الذي سيتم إقراراه.

5- أقرت الهيئة العليا معايير شروط اختيار المرشحين للانتخابات القادمة, وأهمها: انطباق الشروط القانونية والإيمان بمبادئ الحزب وبرنامجه, وأن يكون عضوا عاملا بالحزب ولديه اهتمام بالشأن العام ومهارات التواصل والإقناع الجماهيري, وإقرار المعايير الشخصية والخلقية والعسكرية.

6- ناقشت الهيئة العليا تقرير اللجنة المشكلة لإقرار النظام الانتخابي المقترح, وأبدت ملاحظات على أن تعود اللجنة للانعقاد لإقرار التصور القانوني المستكمل وفتح حوار مع الرئاسة والحكومة والأحزاب السياسية والفقهاء القانونيين حول القانون الذي ينظم الانتخابات النيابية على أن يخلو من أي عوار دستوري.

7- تم تصعيد كل من أ.د عمرو دراج، والأستاذة. سهام الجمل لعضوية المكتب التنفيذي، خلفا للأماكن الشاغرة على أن تكون مدة عضويتهما مكملة لعضوية سلفهما.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023