شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة المصرية في بوروندي تقيم أسبوعا ثقافيا

السفارة المصرية في بوروندي تقيم أسبوعا ثقافيا
  نظمت السفارة المصرية في بوروندي أسبوعا ثقافيا مصريا هو الأول من نوعه في العاصمة بوجمبورا وذلك في إطار جهود وزارة...

 

نظمت السفارة المصرية في بوروندي أسبوعا ثقافيا مصريا هو الأول من نوعه في العاصمة بوجمبورا وذلك في إطار جهود وزارة الخارجية لتعزيز الروابط والتواصل مع دول حوض النيل في جميع المجالات.
 
وقام عطية أبو النجا -سفير مصر في بوروندي- بافتتاح الأسبوع الثقافي والسينمائي المصري الأول، والذي تستمر أنشطته حتى 2 أكتوبر القادم .
 
وألقى معتز خالد- الملحق الدبلوماسي للسفارة – كلمة الافتتاح حيث أشار إلى أن تاريخ الحضارة المصرية خلق إحساسا لدى المصريين بالمسئولية تجاه القارة الأفريقية ، وهو ما ظهر بوضوح في مساندة مصر لحركات التحرر الأفريقية في ستينيات القرن الماضي.
 
كما أشار إلى أصالة التسامح المصري والذي يتجسد في الصور التي تجمع بين الكنائس والمساجد في كافة أرجاء مصر.ويتضمن الأسبوع معرضا فوتوغرافيا يضم نحو خمسين لوحة كبيرة تعكس تاريخ مصر الفرعوني والقبطي والإسلامي ومعالم مصر المعاصرة وتنتهي بصورة لميدان التحرير معنونة "مصر الجديدة"، كما يتخلله عرض أربعة أفلام مصرية هي: الأرض والحرام والمومياء والكيت كات.
 
حضر حفل افتتاح الأسبوع ممثلون عن الحكومة البوروندية وأعضاء السلك الدبلوماسي غرفة التجارة الخارجية ورجال الأعمال وأبناء الجالية المصرية وعرب يقيمون في بوروندي، إلى جانب خبراء الصندوق المصري للتعاون مع أفريقيا وأئمة الأزهر الشريف.
 
وقامت السفارة بالتواصل مع جامعة بوروندي والمدارس الكبرى في بوجمبورا لتنظيم زيارات إلى المعرض لطلبة المدارس والجامعة للتعرف على الحضارة المصرية على أن يصطحبهم ممثلون للسفارة لشرح الحضارة المصرية وأثرها على العالم للطلبة الزائرين.
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023