شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الرئيس في صلاة الجمعة: إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا

الرئيس في صلاة الجمعة: إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا
  ألقى الرئيس محمد مرسي ، كلمة عقب أدائه لصلاة الجمعة اليوم بمسجد " الحمد " في مدينة القاهرة...

 

ألقى الرئيس محمد مرسي ، كلمة عقب أدائه لصلاة الجمعة اليوم بمسجد " الحمد " في مدينة القاهرة الجديد. 
 
حث الرئيس  الجميع في كلمته ، على تحري الدقة في نقل الأخبار ، وذكر آية من القرآن قائلا " إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى أن تصيبوا قوما بجهالة " ،  موضحا  أن المسئولية الأكبر تقع على المستمع الذي يجب أن يفكر قبل أن يتصرف بناء على أي خبر يسمعه ، كي لا تحدث ردود أفعال خاطئة و لا تحدث فوضى. 
 
و أضاف الرئيس ، أن  الأخبار الكاذبة تثير القلاقل بين الناس ، و من يستمع إلى أي خبر يكون محتارا فلا يستطيع أن ينكره تماما أو أن يصدقه تماما في ظل تطور وسائل الاتصالات ونقل الأخبار وفي وجود من يتربص بمصر من كل مكان ومن يحاولون نشر الأخبار الكاذبة لإثارة الفوضى . 
 
كما أشار إلى أن القرآن الكريم وسنة النبي محمد – صلى الله عليه وسلم – هي المنهاج والطريق الذي نسير عليه والذي به سيتحقق الرخاء والتقدم والرفعة . 
 
و أوضح أن الدستور والقانون والقرارات التي تُتخذ، ذات أهمية كبرى لأنها تنظم أحوال الناس وتنظم العلاقات بينهم وتضبط كل أمور حياتهم في الدنيا ، مؤكدا أن المسلمين همهم الأكبر هو حساب الآخرة ، فهم يقولون ويعملون وفي بالهم حساب الله لهم في الآخرة ،  ومن هذا المنطلق حث الجميع على تحري الخير والصدق في كل أمور حياتهم . 
 
 
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023