شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

برنامج قومي لمواجهة البطالة..4000 مصنع لتوفير 200 ألف فرصة عمل

برنامج قومي لمواجهة البطالة..4000 مصنع لتوفير 200 ألف فرصة عمل
  قررت الحكومة إعداد برنامج قومي للتشغيل والتدريب ، وذلك في خطوة حاسمة لمواجهة أزمة البطالة , وصرح الدكتور أشرف العربي...

 

قررت الحكومة إعداد برنامج قومي للتشغيل والتدريب ، وذلك في خطوة حاسمة لمواجهة أزمة البطالة , وصرح الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والتعاون الدولي, في مؤتمر عقب اجتماع وزاري عقد أمس برئاسة هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لمناقشة قواعد مواجهة الأزمة , في ضوء ارتفاع حجم البطالة الذي وصل إلي13%. ,بأنه ستتم مواجهة المشكلة من خلال عدة محاور, أولها: المشروعات القومية في قطاعات الزراعة, والسياحة, والبناء والتشييد, بالإضافة إلي المشروعات الصغيرة والمتوسطة. 
 
وأضاف أنه تقرر وضع إطار متكامل للمشاركة بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لمواجهة المشكلة من خلال خطة عاجلة في العام الحالي, بالإضافة إلي استكمال الخطط حتى عام2022 لمضاعفة الدخل القومي وتقليل معدل البطالة ليصل في عام2017 إلي9.5%, و6% في عام2022 وفقا للمعدلات العالمية. 
 
من جانبه قال حاتم صالح وزير الصناعة والتجارة: إن رئيس مجلس الوزراء أكد أهمية القطاع الصناعي في تنفيذ البرنامج القومي للتشغيل القادر علي استيعاب750 ألف فرصة عمل خلال العام الحالي في جميع القطاعات وأعلن أنه سيتم طرح عشرين مليون متر مربع لإقامة4 آلاف مصنع تتيح200 ألف فرصة عمل.
 
من ناحية أخري أكدت اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء خلو جميع العينات التي تم جمعها من شحنة العجول الأسترالية الحية من أي متبقيات من الهرمونات تتجاوز الحدود المسموح بها طبقا للشروط والمواصفات العالمية.
 
وقد انتهت اللجنة في تقريرها إلي ذبح العجول التي لا يوجد بها كبسولات تحفيز النمو خلف الأذن بمحاجر السخنة والصالحية وان يتم نزع الكبسولات من الحيوانات التي يوجد بها كبسولات وذبحها بعد مرور06 يوما علي نزع الكبسولة, وفقا لما صرح به الدكتور علاء الحديدي المتحدث باسم مجلس الوزراء. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023