شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الطيب» ينتقد موقف الغرب تجاه المسلمين وحرية التعبير

«الطيب» ينتقد موقف الغرب تجاه المسلمين وحرية التعبير
  انتقد شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب مواقف الغرب الأوروبي من الشرق الإسلامي، وأن...

 

انتقد شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب مواقف الغرب الأوروبي من الشرق الإسلامي، وأن الغربيينمرتبطون بالطبيعة الغربية، وهي طبيعة غير قابلة للتدين أصلا، وعندما دخلتالمسيحية أوروبا، لم تستطع أن تؤثر في الأخلاق الغربية، بل حدث العكس.

 وأوضح شيخ الأزهر في حوار في حلقة غد الجمعة من برنامج «مع الطيب» في القناةالأولى للتليفزيون المصري حول الغرب وموقفه من الإسلام والمسلمين، أنه لاينبغي أن نعجب من سلوكيات الغرب في جميع فترات التاريخ، القديم منه والحديث،فالتاريخ لا ينسى حروب الفرنجة «الصليبية» واضطهاد ومحاولة إبادة اليهودوالمسلمين في الأندلس، واستعباد الأحرار في أفريقيا وأمريكا، واستغلال الشعوبوقهرها في جميع قارات العالم.

وأضاف شيخالأزهر الشريف: إن علاقة الشرق الإسلامي بالغرب الأوروبي علاقة معقدة، تحتاج إلىقراءة فاحصة للتاريخ واستقراء قوانينه وفلسفته، فما نراه اليوم من حقد علىالإسلام وحضارته ليس وليد اللحظة، وإنما هو تراث في العقل الجمعي للعقل الأوروبيمنذ القرون الوسطى حتى أيامنا هذه.

وأشار الطيب في حواره الذي نقله بيان المشيخة اليوم إلى أن السياسة الغربية مرتبطةبهذه الطبيعة الشاذة والمتسلطة، والتي تشكلت منذ ظهور الإسلام الحنيف، وأن جذور الحقد على الإسلام في الغرب قديمة وأغلب كتب المستشرقين تغرف من هذا المستنقع,الذي لا يراعي أدنى أدوات التفكير المنطقي السليم.

وحذر شيخ الأزهر من أن غالبية الكتب التي تتحدث عن الإسلام وحضارته في الغربعبارة عن تحريفات وتمويهات ملفقة لا تثبت أمام المنطق والتاريخ.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023