شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زيادة إنتاج محصول القمح بالشرقية إلى 30 إردب للفدان

زيادة إنتاج محصول القمح بالشرقية إلى 30 إردب للفدان
  قال المهندس محي الدين عوض الله -وكيل وزارة الزراعة بالشرقية- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن المساحة...

 

قال المهندس محي الدين عوض الله -وكيل وزارة الزراعة بالشرقية- في تصريح خاص لشبكة "رصد" الإخبارية أن المساحة المنزرعة من محصول القمح بالمحافظة العام الماضي بلغت  403983 فدان، وكانت المحافظة الأولى في التوريد حيث بلغت الكمية الموردة ( 4304731 إردب ) تعادل 557031 طن.

وأوضح"عوض الله" أن محصول القمح من المحاصيل الإستراتيجية التي تهتم بها الدولة لسد الفجوة الغذائية، مؤكدًا على أن مديرية الزراعة بالشرقية تولى اهتماما بالغاً بهذا المحصول بدءاً من عمليات الخدمة وحتى الحصاد والتسويق.

كما أضار إلى أهمية الإرشاد الزراعي في تطبيق التوصيات الفنية وتوعية المزارعين من خلال 100 حقل إرشادي منتشرة بمراكز المحافظة، مضيفا أنه تم تجربة الزراعة على مصاطب بعد التسوية الجيدة للتربة، وأن هذه التجربة نجحت في زيادة متوسط إنتاج الفدان يبلغ (  25 – 30 إردب ) بزيادة حوالي 3.5 إردب للفدان بالمقارنة بالحقول المجاورة بالإضافة إلى ترشيد استهلاك المياه.

 وأضاف "عوض الله" أن  وزير الزراعة واستصلاح الأراضي قام بتكريم عدد 8 مزارعين متميزين في إنتاج القمح العام الماضي بالشرقية، ونظرا لنجاح هذه التجربة فقد تم وضع خطة للتوسع في زراعة محصول القمح على مصاطب من خلال عدة محاور الأول الاهتمام بعمليات الخدمة والزراعة في الميعاد المناسب.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023