شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بدء فعاليات اليوم العالمي للسياحة ببورسعيد

بدء فعاليات اليوم العالمي للسياحة ببورسعيد
  بدأت فعاليات اليوم العالمي للسياحة بمحافظة بورسعيد، حيث انطلقت من أمام قاعدة ديليسبس السياحية مرورا بزيارة بعض...

 

بدأت فعاليات اليوم العالمي للسياحة بمحافظة بورسعيد، حيث انطلقت من أمام قاعدة ديليسبس السياحية مرورا بزيارة بعض الأماكن التراثية بالمدينة.

 وقد بدأت مكتبة مصر الجديدة باستقبال الوفود السياحية القادمة إلى المحافظة، وقد أكد الدكتور محمد الغندور -عميد كليه الهندسة- ببورسعيد أن المحافظة تتميز بموقع فريد على البحر المتوسط وقناة السويس، ومع ذلك لم يستغل ذلك الموقع المتميز الاستغلال الأمثل إلى الآن في تنشيط السياحة، مضيفا أنه لا تزال السفن السياحية تأتى إلى ميناء بورسعيد كترانزيت دون الاستفادة منها.

ومن جانبه أشار محمود رمزي – نائب رئيس هيئة تنشيط السياحة- ببورسعيد أن الهيئة تقوم بدورها بنشر الوعي السياحي في المدارس والجامعات وبين الموظفين بالمحافظة، ولكن هذا لا يكفى فلا بد أن تتطور منظومة السياحة ببورسعيد، مشيرا إلى ضرورة التفكير في عودة تمثال ديليسبس إلى مكانه طالما سيحقق رواج اقتصادي للمدينة، كما  لفت إلى أن مطار بورسعيد لا بد وان يكون عاملا لجذب السياحة للمحافظة، حيث سيساعد ذلك في زيادة أعداد السائحين ببورسعيد .

 من ناحية أخرى أكد " رمزى " أن بورسعيد تستقبل سنويا من 300 إلى 400 سفينة سياحية،  وأن هذا المعدل يزيد في الموسم الصيفي، ورغم تلك الأعداد لا تستفيد منها بورسعيد اقتصاديا بالشكل اللازم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023