شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عباس يتمسك بالمفاوضات ويسعى لدخول فلسطين للأمم المتحدة

عباس يتمسك بالمفاوضات ويسعى لدخول فلسطين للأمم المتحدة
  جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من نيويورك التأكيد على استعداده لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل في حال...

 

جدد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من نيويورك التأكيد على استعداده لاستئناف مفاوضات السلام مع إسرائيل في حال أقدمت الأخيرة على تجميد الاستيطان.

ومن المقرر أن يلقي عباس غدا الخميس خطابه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة سيركز فيه على طلب عضوية فلسطين كدولة مراقب في المنظمة الدولية وعلى الوضع الاقتصادي المتردي في الأراضي الفلسطينية.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات: إن عباس أكد لدى اجتماعه بالجالية اليهودية الأمريكية أمس الأربعاء أنه سيقدم طلب العضوية إلى الأمم المتحدة رغم الضغوط الدولية التي تمارس عليه لثنيه عن الخطوة.

وصرح وزير الخارجية الفلسطينية رياض المالكي لـ راديو سوا: "ستبدأ القيادة الفلسطينية مشاوراتها مع العديد من الدول والمجموعات الإقليمية في الجمعية العامة من أجل التهيئة والتحضير لصياغة مشروع قرار يسمح للدولة الفلسطينية بالحصول على صفة الدولة المراقبة في الأمم المتحدة خلال هذه الدورة."     

ولم يستبعد المالكي، أن تكون لهذه الخطوة نتائج عكسية، مشيرا أن القيادة تعلم أن هذا المجال سيكلفها ثمنا باهظا، فيما يتعلق بطبيعة الضغوطات ونتائجها والإجراءات التي قد تتخذ من قبل الحكومة الإسرائيلية، أو من قبل حكومات أخرى.

ونفى المالكي، الأنباء التي تحدثت عن وجود قرار لدى القيادة الفلسطينية باتجاه إلغاء اتفاقية أوسلو الموقعة مع إسرائيل، وأوضح أن الموضوع لا يزال قيد النقاش.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023