شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نائب فرنسي: نشاطات قطر المالية بفرنسا تثير القلق

نائب فرنسي: نشاطات قطر المالية بفرنسا تثير القلق
  دعا النائب الفرنسي اليميني ليونيل لوكا أمس (الثلاثاء) إلى تشكيل لجنة تحقق بنشاطات قطر المالية في فرنسا، بعد...

 

دعا النائب الفرنسي اليميني ليونيل لوكا أمس (الثلاثاء) إلى تشكيل لجنة تحقق بنشاطات قطر المالية في فرنسا، بعد الإعلان عن قيام الدوحة بإنشاء صندوق مساعدة للمناطق الفقيرة في فرنسا.

وقال النائب لوكا المنتسب الى اليمين الشعبي في رسالة إلى رئيس الجمعية الوطنية: إن الإعلان القطري "ما كان ليثير أي قلق لو أن قطر كانت دولة ديمقراطية علمانية، إلا أنه يتبين أن هذه الدولة تعتنق إسلاما أصوليا وتروج له في كل مكان من العالم، الأمر الذي لا يمكن إلا أن يدفع إلى بعض القلق إزاء الطبيعة الفعلية لهذه الاستثمارات في بلادنا".

وتابع النائب لوكا في رسالته إلى وزعها على الإعلام: "أن تشكيل لجنة تحقيق برلمانية عاجلة بات يفرض نفسه لتبديد الشكوك التي يمكن ان تنتاب الرأي العام إزاء مصلحة قطر في فرنسا".

وكانت زعيمة اليمين المتطرف مارين لوبن وصفت الاثنين هذا الصندوق القطري للمناطق الفقيرة في فرنسا بـ"الخطأ السياسي الجسيم" وبـ"حصان طروادة للإسلاميين"، معتبرة أنه يهدد "الاستقلال الوطني".

وأعلنت وزارة إصلاح الإنتاج الفرنسية الاثنين أن الدولة ستساهم بهذا الصندوق القطري، كما أن القطاع الخاص سيشارك فيه، من دون تقديم أية أرقام حول قيمة الاستثمار في هذا الصندوق، في حين تحدثت صحيفة ليبراسيون عن 100 مليون يورو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023