شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كي مون: المستوطنات الإسرائيلية تقوض جهود السلام بشكل خطير

كي مون: المستوطنات الإسرائيلية تقوض جهود السلام بشكل خطير
  قال بان كي مون - الأمين العام للأمم المتحدة - اليوم الثلاثاء: "إن الباب قد يغلق إلى الأبد أمام حل الدولتين...

 

قال بان كي مون – الأمين العام للأمم المتحدة – اليوم الثلاثاء: "إن الباب قد يغلق إلى الأبد أمام حل الدولتين للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وحذر من أن استمرار بناء المستوطنات اليهودية يضر بعملية السلام".

وأضاف في خطاب أمام الجمعية العامة: "حل الدولتين هو الخيار الوحيد المستدام لكن ربما قد يغلق الباب إلى الأبد", مشددا على أن الباب قد يغلق للأبد أمام حل الدولتين في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني. 

وأضاف: إن المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة تقوض بشكل خطير جهود السلام, ورفض التهديدات باحتمال القيام بعمل عسكري, وذلك في إشارة على ما يبدو للتصريحات الإسرائيلية والإيرانية والأمريكية.

واعتبر كي مون أن «الوضع المقلق» في منطقة الساحل يتطلب تنسيق جهود المجموعة الدولية. وأضاف: إن الفقر والضعف والجفاف والتوترات بين المجموعات تشكل تهديدا لاستقرار المنطقة بأكملها، مشيرا إلى أن التطرف ينمو وإلى أن الأسلحة في هذه المنطقة متوافرة بسهولة فيما من الصعوبة إيجاد فرصة عمل".

وذكر بان كي مون بأنه سيقدم إستراتيجية متكاملة للأمم المتحدة تجمع بين التصدي لمكافحة الإرهاب وتجارة الأسلحة وتقديم مساعدة إنسانية للتنمية، وذلك خلال اجتماع رفيع المستوى حول منطقة الساحل على هامش الجمعية العامة. وخاطب بان المسئولين الحاضرين في الجمعية بالقول: "أطلب منكم أن تشتركوا وتساعدوا بقوة هذه المبادرة". 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023