شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تعتزم إرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا

روسيا تعتزم إرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا
  أعلنت وزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية اليوم – الإثنين - عزمها إرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية...

 

أعلنت وزارة الدفاع المدني والطوارئ الروسية اليوم – الإثنين – عزمها إرسال شحنة جديدة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا، بعد أن حملت طائرتان روسيتان شحنتين من المساعدات الإنسانية تحويان مواد إغاثية وغذائية إلى سوريا يومي الخميس والجمعة الماضيين.

وناقش وزير الطوارئ الروسي فلاديمير بوتشكوف مع المفوضة الأوروبية للتعاون الدولي والمساعدة الإنسانية كريستالينا جيورجييفا يوم الثلاثاء الماضي تقديم المساعدة الإنسانية إلى السوريين.

وشددت جيورجييفا على ضرورة تحييد المساعدات الإنسانية التي يحتاجها الشعب السوري عن السياسة، داعية إلى ضرورة وقوف الاتحاد الأوروبي وروسيا يدا واحدة في توفير المساعدة الإنسانية اللازمة للسوريين.
وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في مارس الماضي أن روسيا أول بلد قام بإيصال المساعدة الإنسانية إلى سوريا؛ حيث أرسلت طائرتين تحملان شحنة من المساعدات الإنسانية إلى سوريا تزن نحو 80 طنا، وتسلمها ممثلو جمعية الهلال الأحمر السورية.
وصرح المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية إلكسندر لوكاشيفيتش في فبراير الماضي بأن بلاده تقدمت إلى مجلس الأمن الدولي بإرسال مبعوث إلى سوريا لإجراء اتصالات مع الأطراف كافة بما فيها الحكومة بشأن تأمين إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب السوري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023