شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مرسي يصل نيويورك ويلقي كلمة مصر الأربعاء أمام الأمم المتحدة

مرسي يصل نيويورك ويلقي كلمة مصر الأربعاء أمام الأمم المتحدة
  وصل الرئيس محمد مرسي ظهر اليوم "الإثنين" إلى نيويورك في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في اجتماعات...

 

وصل الرئيس محمد مرسي ظهر اليوم "الإثنين" إلى نيويورك في زيارة تستغرق ثلاثة أيام يشارك خلالها في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس مرسي اليوم لقاءات مع عدد من القادة والزعماء ويعقب ذلك لقاء مع الإعلام الأمريكي وقناة "بي بي إس" الأمريكية، ثم يزور مقر البعثة المصرية بالأمم المتحدة ويلتقي مع مجموعة من القيادات الدينية في إطار الحوار بين الأديان.

ويبدأ رئيس الجمهورية محمد مرسي غدًا الثلاثاء أول نشاط له في الجمعية العامة بحضوره الجلسة الصباحية للجمعية العامة وبعدها يشارك في غداء عمل لرؤساء الدول والحكومات.

ومن المقرر أن يحضر مرسي مساء يوم الثلاثاء الجلسة الختامية لاجتماعات "مبادرة كلينتون العالمية"؛ حيث سيلقي الكلمة الرئيسية في الاجتماع.

ويعقد رئيس الجمهورية يوم الأربعاء لقاءات مع بعض رؤساء وزعماء الدول، وفي التاسعة صباحًا "بتوقيت نيويورك" سيتوجه الرئيس لحضور الجلسة الصباحية للجمعية العامة لإلقاء كلمة مصر أمام الجمعية العامة للامم المتحدة؛ حيث سيكون ترتيبه العاشر على قائمة رؤساء الدول الذي يلقون كلماتهم أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة .

وسيحضر الرئيس مرسي عصر الأربعاء الجلسة المسائية للنقاش العام ويعقد بعدها مجموعة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الدول والوفود المشاركين.

ويحتل الملف الاقتصادي أهمية بالغة في المباحثات التي يجريها الرئيس مرسي مع عدد من زعماء العالم على هامش زيارته لنيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة، ومن المقرر أيضًا أن يحضر الرئيس مساء الأربعاء جانبًا من القمة المصغرة لمناقشة أوضاع الصومال، ويختتم الرئيس زيارته لأمريكا بلقاء مع أعضاء الجالية المصرية هناك.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023