شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“المؤتمر الليبي” يشكل غرف عمليات من الجيش والكتائب لتأمين بنغازي

“المؤتمر الليبي” يشكل غرف عمليات من الجيش والكتائب لتأمين بنغازي
   أعلن المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) عنتشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة من الجيش...

 

 أعلن المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) عنتشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة من الجيش والكتائب العسكرية المسلحة للثوارالتابعة له والأمن الوطني واللجنة الأمنية العليا، تحت قيادة رئاسة الأركانلتسيير دوريات ونقاط أمن بمختلف مناطق بنغازي، واتخاذ كل الإجراءات اللازمةلتأمين المدينة.

جاء ذلك ببيان صدر في ختام اجتماع ترأسه رئيس المؤتمر الوطني العام الدكتورمحمد المقريف، والذي ضم عدد من أعضاء المؤتمر، وأعضاء المجلس المحلي لبنغازي، وكلمن الدكتور مصطفى أبو شاقور رئيس الوزراء المنتخب، واللواء يوسف المنقوش رئيسالأركان العامة للجيش الليبي وسالم الحاسي رئيس جهاز المخابرات.

وأوضح بيان للدكتور المقريف أنه تم تكليف رئاسة الأركان العامة بتفعيل سيطرتهاعلى المعسكرات والكتائب المنضوية تحتها عن طريق قيادة تتمثل فيها رئاسة الأركانوتتلقى أوامرها من رئيس الأركان العامة، وذلك تمهيدا لدمجها بالكامل في مؤسساتالدولة.

كما تضمن البيان حل كافة الكتائب والمعسكرات التي لا تنضوي تحت شرعية الدولةودعوة الجميع إلى الامتناع عن استخدام العنف، والامتناع عن حمل السلاح في الشوارعوالميادين والأماكن العامة .. مشددًا على منع إقامة نقاط تفتيش أو تسيير دورياتراجلة أو راكبة من أي جهة غير منضوية تحت غرفة العمليات المشتركة، وتكليف الجهاتالمختصة بتعيين قاضي للشروع فورا في التحقيق في الأحداث الأخيرة التي وقعت فيمدينة بنغازي.

وأهاب المؤتمر الوطني بجميع المواطنين التعاون الكامل مع السلطات الأمنيةالمشار إليها، والانصياع لكافة الإجراءات الأمنية المتخذة والعمل بكل جد على عودةالأمن لمدينة بنغازي، مؤكدًا أن المسألة الأمنية هي أولى الأولويات في أعماله،وأنه سيقوم بإصدار التشريعات التي تكفل استتباب الأمن وسيطرة الدولة على كاملالتراب الليبي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023