شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زعزوع: السياحة المصرية في طريقها لاستعادة عافيتها

زعزوع: السياحة المصرية في طريقها لاستعادة عافيتها
  أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن كل المؤشرات تعكس بدء الحركة السياحية المصرية في استعادة معدلاتها تدريجيًّا...

 

أكد هشام زعزوع وزير السياحة، أن كل المؤشرات تعكس بدء الحركة السياحية المصرية في استعادة معدلاتها تدريجيًّا وخاصة في ظل استتباب الأوضاع الأمنية بشكل كبير وذلك كنتيجة للجهود التي تبذلها وزارة الداخلية للقضاء على كل أشكال الانفلات الأمني.

وشدد زعزوع خلال استقباله لـ "بيوتر بوشتا" سفير بولندا لدى مصر، على أهمية السوق البولندية للسياحة المصرية؛ حيث أوضحت الإحصائيات أن بولندا احتلت المركز الخامس في قائمة الأسواق العشرة الأولى المصدرة للسياحة إلى مصر سواء من حيث عدد السائحين أو من حيث عدد الليالي السياحية.

وأوضح الوزير أن مثل هذه اللقاءات يأتي في إطار خطة وزارة السياحة الرامية لاستعادة معدلات حركة السياحة الوافدة لمصرية إلى معدلاتها وذلك من خلال تكثيف التواصل مع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

من جانبه قال السفير البولندي إنه يحمل رسالة هامة في ضوء توقيع مذكرة التفاهم بين مصر وبولندا تتضمن دعوة الوزير والقطاعين السياحي الحكومي والخاص لزيارة بولندا في شهر أكتوبر المقبل على هامش المهرجان السياحي الذي سيقام بمدينة توزنان البولندية.

وأشار إلى أهمية التعاون في المجالات الأخرى ومنها وجود بعثة مشتركة للتنقيب عن الآثار المصرية كما عرض مبادرة لإحضار فريق بولندي لعمل مباراة ودية مع الفرق المصرية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023