شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أمين أطباء مصر: الرئيس وعد بزيادة مخصصات الصحة والكادر من العام القادم

أمين أطباء مصر: الرئيس وعد بزيادة مخصصات الصحة والكادر من العام القادم
  قال الدكتور عبدالفتاح رزق، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أكد خلال لقائه...

 

قال الدكتور عبدالفتاح رزق، الأمين العام لنقابة أطباء مصر، أن الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية أكد خلال لقائه اليوم بالنقابات الصحية أن تقديم خدمة صحية متميزة للمصريين هي أولى اهتماماته خلال الفترة القادمة، مشيرًا إلى أنه خلال اللقاء أعلن عن تبنيه لمشروع الكادر المقدم من اللجنة المشكلة من السبع نقابات العاملة بالصحة ووزارة الصحة .

وأشار إلى أن الرئيس طالب النقابات الصحية باستكمال العمل في إعداد دراسة مشروع الكادر ليتم عرضه فور الانتهاء منه وتقديمه لرئيس مجلس الوزراء لإقراره ليتم تنفيذه بدءًا من العام المالي القادم على أكثر من مرحلة.

كما وعد الرئيس بزيادة مخصصات الصحة في الموازنة العامة للدولة بدءًا من العام المالي القادم وأنه كلف المالية والصحة بتوفير الاعتمادات المالية لتمويل مجموعة من القرارات الوزارية الغير ممولة والتي صدرت في عهد وزير الصحة السابق فؤاد النواوي ليتم تنفيذها؛ حيث تحتاج هذه القرارات والبالغ عددها 14 قرارًاسس إلى 700 مليون جنيه لتنفيذها والتي أكد وزير الصحة في تصريحات سابقة أن هذه القرارات أولوية بالنسبة له.

ووصف "رزق" الاجتماع الذي ضم النقابات الصحية برئيس الجمهورية بالإيجابي وأن الرئيس أوضح خلاله تفهمه لوضع الصحة وأهمية القطاع الصحي والعاملين فيه والظروف الصعبة التي يعملون فيها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023