شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يقرر إنشاء مجلس قومي للزراعة

قنديل يقرر إنشاء مجلس قومي للزراعة
  وجه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بسرعة إنشاء مجلس قومي للزراعة وسرعة إنشاء صندوق...

 

وجه الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء بسرعة إنشاء مجلس قومي للزراعة وسرعة إنشاء صندوق لموازنة أسعار المحاصيل الزراعية مع وضع سياسة زراعية متكاملة بالتنسيق مع ممثلي الفلاحين .. ووجه قنديل بإيجاد حل سريع وعادل يضمن توفير الأسمدة للفلاح في موعدها وإلزام الشركات الموردة بالتوريد في المواعيد المتفق عليها.

وقال قنديل خلال الاجتماع الذي عقده اليوم "السبت" مع أكثر من عشرين من ممثلي جميع قطاعات الفلاحين المصريين بحضور وزير الزراعة في إطار سعي الحكومة لحل المشاكل التي تواجه الفلاحين والبحث عن الحلول المناسبة لها، إن الدولة ملتزمة بمساعدة الفلاح للتغلب على المشاكل التي يواجهها والتي انعكست على حياته الاقتصادية والاجتماعية مثل ارتفاع أسعار ملتزمات الإنتاج الزراعية وانخفاض دخله نتيجة انخفاض أسعار الحاصلات الزراعية وذلك بالعمل على توفير كل مستلزمات الإنتاج وتحديد أسعار عادلة لمحاصيله ومنتجاته بما يحقق مردودا اقتصاديا مناسبا له يعينه على مواجهة أعبائه ومستلزماته .

وقال السفير علاء الحديدي المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء في تصريح اليوم – إنه تم خلال الاجتماع مناقشة جميع الرؤى والمشاكل والمقترحات الخاصة بقطاع الزراعة والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي. وأشار إلى أن التوقعات تشير إلى أن محصول الأرز سيصل إلى 8 ملايين طن هذا العام وتسعير محصول الأرز الجديد بـ 2000 جنيه للطن، وأرز الحبة العريضة بـ 2050 جنيهًا.

وأضاف إن رئيس الوزراء أكد إنه صدرت التعليمات إلى الوزارات المعنية بعمل مجموعات عمل مجمعة والتشاور لإزالة الأعباء التي تثقل كاهل الفلاح والعمل على توفير الخدمات اللازمة بما يسهم في تحقيق حياة كريمة له ولأسرته.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023