شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اكتشف مصر الحديثة.. في احتفالات نصر أكتوبر بباريس

اكتشف مصر الحديثة.. في احتفالات نصر أكتوبر بباريس
  يستضيف المكتب الثقافي المصري بباريس احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان"اكتشف مصر...

 

يستضيف المكتب الثقافي المصري بباريس احتفالية بمناسبة ذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان"اكتشف مصر الحديثة"، والتي تقيمها وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية في الفترة من ١ إلى ١٣ أكتوبر القادم.
 
وتتضمن الاحتفالية معرض يضم مجموعة نادرة من الصور الخاصة بذكرى حرب أكتوبر والثورات المصرية الحديثة والحروب التي شاركت فيها مصر خلال القرنين الماضيين، وكذلك معرض للكتب والكتالوجات التذكارية التي أنتجتها مكتبة الإسكندرية، كما سيتم عرض عدد من الأفلام الوثائقية من إنتاج ذاكرة مصر المعاصرة منها، "ذاكرة مصر المعاصرة"، و"السادات"، و"جمال عبد الناصر"، بهدف ربط أبناء الجالية المصرية بفرنسا بوطنهم الأم، وتعريف الشعب الفرنسي والأوروبي بتاريخ مصر الحديث .
 
ويفتتح الاحتفالية محمود عزت رئيس وحدة ذاكرة مصر المعاصرة بمكتبة الإسكندرية، يرافقه د. أمل الصبان؛ المستشار الثقافي المصري بباريس، والسفير المصري بباريس، وعدد من كبار المسئولين والدبلوماسيين المصريين في فرنسا، وكذلك أعضاء الجالية المصرية بفرنسا، وسيلقي محمود عزت محاضرتين على هامش الاحتفالية، الأولى عن تاريخ حرب أكتوبر ورحلة الحرب والسلام، والثانية عن مشروع ذاكرة مصر المعاصرة.
 
جدير بالذكر أن تلك الفعالية هي الثانية التي تقيمها ذاكرة مصر المعاصرة في أوروبا حيث أقامت أول معرضا لها بعنوان "ذاكرة مصر المعاصرة .. اكتشف مصر في القرنين الـ ١٩  والـ ٢٠ "، وذلك بمكتبة جامعة فيلنوس في ليتوانيا  مارس 2012.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023