شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الفساد يجتاح قطاع التموين بسوهاج وشرطة التموين في إجازة

الفساد يجتاح  قطاع التموين بسوهاج وشرطة التموين في إجازة
  عربي  الكيب ينفي وجود ضغوط أمريكية على ليبيا بشأن مقتل السفير

 

عربي 

الكيب ينفي وجود ضغوط أمريكية على ليبيا بشأن مقتل السفير

أ ش أ

نفي الدكتور عبدالرحيم الكيب، رئيس الوزراءالليبي وجود أي ضغوط أمريكية على ليبيا بشأن حادث مقتل السفير الأمريكي كيرستوفرستفينز وثلاثة من مرافقيه كذلك ضغوط بشأن التحقيقات الجارية حول الحادث .

وقال الكيب – في تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط  إنه التقىالعديد من الدبلوماسيين الأمريكيين والأجانب، خلال الأيام الماضية وأنه تمالتأكيد على التطلع لمستقبل أفضل للعلاقات الليبية الأمريكية.

وأشار إلى أنه لمس خلال لقاءات عديدة مع المسئولين الأمريكيين رغبة صادقةبمساعدة ليبيا في مرحلة البناء الحالية ، وأنه لم هناك ما يمس سيادة ليبيا .

وحول مصرع كريستوفر ستيفنز السفير الأمريكي خلال اقتحام السفارة ، أكدالدكتور عبد الرحيم الكيب، أن هذا أمر متروك للتحقيقات الجارية حاليا وهو أمر فنيمجرد يحتاج إلى تحقيق دقيق وأن استباق النتائج والأحداث وإصدار أحكام أمر غيرصحيح .

من ناحية أخرى ، قال الكيب إنه لم يكبل أحد في حكومته وأن الحكومة الليبيةتعمل بكل وضوح وأن كل القرارات التي وقعها ماعدا بعض اللجان البسيطة كلها بتوافقداخل مجلس الوزراء رغم بعض الملفات الحساسة والهامة .

وأشار الى أن تصريحات الدكتور مصطفى أبو شاقور والتى ذكر فيها خلال توليةمنصب النائب الأول لرئيس الوزراء إنه فى ظل حكومة الكيب كان مقيدا ولا يملك السلطةوأن هذا جعله لم يستطع تقديم شيء ، أكد الكيب، أنه يعتقد أن تصريحات أبو شاقور زلة لسان إذا كانت صحيحة وأن هناك في وسائل الإعلام من يضع الكلمات بدلا عنالمسئول وهو برىء منها.

وانتقد الكيب، بعض وسائل الإعلام التي تفتعل الإثارة ، مؤكدا أن الأجواءالعامة السائدة في الإعلام هي الإثارة ويجب أن يكون الإعلام إيجابيا .

وقال إنه يجب بناء ليبيا والالتفاف حول حكومة أبو شاقور بغض النظر عن طبيعتهاواتجاهاتها، وأنه سوف يساند أي حكومة ينتخبها المؤتمر الوطنى بغض النظر عنالاتجاهات الفكرية التي تنتمى إليها الحكومة المنتخبة .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023