شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

400 لاجئ فلسطينى قتلوا في سوريا

400 لاجئ فلسطينى قتلوا في سوريا
  أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا أن أكثر من 400 لاجئ فلسطيني قتلوا خلال الحرب...

 

أعلن عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية زكريا الآغا أن أكثر من 400 لاجئ فلسطيني قتلوا خلال الحرب الدائرة بين قوى المعارضة السورية والنظام الحاكم في دمشق وفقًا لما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وقال الآغا، وهو رئيس دائرة اللاجئين في المنظمة- في تصريحات لإذاعة (صوت فلسطين) الرسمية صباح الخميس- "منذ بداية الأزمة في سوريا كانت توجهات القيادة الفلسطينية والتعليمات التي صدرت عنها بأن تبقى المخيمات السورية في دمشق بعيدة عن هذا الصراع".

ونبه إلى أن اللاجئين الفلسطينيين في سوريا موجودون هناك "كضيوف فقط حتى تحين عودتهم إلى ديارهم التي هجروا منها"، موضحًا أن مخيمات اللاجئين ظلت بعيدة عن الصراع الجاري حتى وقت قريب وهو ما جعل كثيرًا من المدنيين السوريين يلجأون إليها.

واتهم الآغا "فصائل فلسطينية تخضع للنظام في سوريا بمحاولة توريط الفلسطينيين في ما يحدث، وتقوم ببعض المظاهر العسكرية هناك ما جعل هذه المخيمات عرضة لفعل ورد فعل من قبل المتصارعين خاصة من قوات النظام".

وتجنب الآغا في تصريحاته ذكر أسماء هذه الفصائل الفلسطينية. وخلال الأيام الأخيرة تعرض مخيم اليرموك مرات عدة لقصف بقذائف الهاون التي أوقعت عشرات الضحايا، بينما قتل عشرات اللاجئين الهاربين من سوريا قبل نحو أسبوعين بعد غرق مركبهم أثناء إبحاره في بحر إيجه.

ويعيش نحو نصف مليون لاجئ فلسطيني منذ عام 1948 في عشرة مخيمات أقيمت في سوريا، تشرف عليها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) صحيًّا وتعليميًّا، إضافة إلى خدمات أخرى تتعلق بتشغيل هؤلاء ورعايتهم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023