شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفارة الأمريكية بلبنان تتخوف من احتلال قوى 8 آذار لها

السفارة الأمريكية بلبنان تتخوف من احتلال قوى 8 آذار لها
  قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن أوساط السفارة الأمريكية في لبنان يسودها قلق من احتمال تعرضها لأي اعتداء، مشيرة إلى...

 

قالت صحيفة الأخبار اللبنانية إن أوساط السفارة الأمريكية في لبنان يسودها قلق من احتمال تعرضها لأي اعتداء، مشيرة إلى أن هذا القلق لم يأت تزامنا مع استهداف السفارة الأمريكية في بنغازي، أو بسبب الفيلم المسيء للإسلام، مشيرة إلى أن السفيرة الأمريكية "مورا كونيللي" طلبت منذ نحو شهر تعزيز الحماية الأمنية للسفارة الأميركية، مبدية تخوفها من قيام قوى سياسية من 8 آذار باحتلال السفارة.
 
وذكرت الصحيفة اليوم السبت أن المخاوف الأمريكية أثارت استغراب الذين طرحت كونيللي معهم الموضوع على المستوى الرسمي، وشدد النقاش الرسمي معها على أن هذا الأمر مستبعد سياسيا وأمنيا، وأنه يجب التفتيش عن مصلحة الذي يبث هذه الأخبار ويغذيها.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه في الأيام الأخيرة، كررت الدبلوماسية الأمريكية مخاوفها التي جاءت على مستويين استمرار التخوف من قوى 8 آذار، ومحاولة بعض الأطراف الأصولية المس بالسفارة على خلفية الفيلم الأمريكي.
 
ولفتت الصحيفة إلى أنها المرة الأولى التي تبدي فيها الدبلوماسية الأمريكية مخاوفها من التحركات الأصولية في لبنان، وجاء الرد الرسمي على مستويين الأول التجاوب مع الطلب الأمريكي تشديد الحماية على مقر السفارة الأمريكية، والثاني عرض بعض النقاط التوضيحية بشأن استبعاد لبنان الرسمي أي تعرض للسفارة من أي جهة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023