شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وقفة أمام السفارة الأمريكية بتونس احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام

وقفة أمام السفارة الأمريكية بتونس احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام
  تجمع عشرات التونسيين وعدد من ممثلي جمعيات ذات مرجعيات دينية وبعض الشباب من التيار السلفي اليوم الأربعاء أمام...

 

تجمع عشرات التونسيين وعدد من ممثلي جمعيات ذات مرجعيات دينية وبعض الشباب من التيار السلفي اليوم الأربعاء أمام مقر السفارة الامريكية بتونس ، للتنديد بانتهاك العقيدة الاسلامية على خلفية عرض فيلم مسييء للإسلام وللرسول محمد (صلى الله عليه وسلم).

ونقلت وكالة الانباء التونسية /وات/ عن رئيس الجمعية التونسية للتوعية والاصلاح عادل العلمي استنكاره للاعتداءات المتكررة على شخص الرسول وعلى مقدسات المسلمين ، معتبرا أن التطاول على الرسول والمقدسات أمر لابد ان ترفضه كل الحكومات العربية التي يجب ان تقف وقفة حازمة إزاء الانتهاكات المستمرة للدين الاسلامي .

يذكر أن الفيلم – الذي كان قد تم تسريب مقاطع منه على شبكات التواصل الاجتماعي – من إخراج الأمريكي سام باسيل الذي أفاد بأنه جمع خمسة ملايين دولار من مائة مانح يهودي دون تحديد هويتهم ، وقد حصل الفيلم على دعم القس الامريكي "تيري جونز" الذي أثار ضجة كبرى اثر حرقه لنسخ من القرأن الكريم.

ومن تداعيات عرض مقتطفات من هذا الفيلم – الذي خلف موجة من المظاهرات الاحتجاجية العارمة خاصة بكل من مصر وليبيا – مقتل السفير الامريكي لدى ليبيا بمدينة بنغازي شرق ليبيا وثلاثة من موظفي السفارة في هجوم صاروخي استهدف سيارة السفير.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023