شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ القاهرة يشهد أعمال تطوير مدرسة سوق السلاح بالدرب الأحمر

محافظ القاهرة يشهد أعمال تطوير مدرسة سوق السلاح بالدرب الأحمر
   افتتح الدكتور أسامة كمال - محافظ القاهرة - اليوم الأربعاء أعمال تطوير مدرسة سوق السلاح الإعدادية بنات, والتي...

 

 افتتح الدكتور أسامة كمال – محافظ القاهرة – اليوم الأربعاء أعمال تطوير مدرسة سوق السلاح الإعدادية بنات, والتي قامت بتنفيذها جمعية تكاتف للتنمية تحت إشراف هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة.

وأكد المحافظ على أهمية مشاركة المجتمع المدني ممثلا في الجمعيات الأهلية ورجال الأعمال والمواطنين أنفسهم في خطط التنمية بمحافظة القاهرة في جميع المجالات.. منوها بضرورة مشاركة المواطنين والطلبة في الحفاظ على ما يتم إنشاؤه أو تجديده وصيانته بصفة دورية.

وأشاد بالجهود المبذولة من الجمعية؛ حيث قامت بتطوير ثاني مدرسة بمنطقة الدرب الأحمر على أحدث الطرز الحديثة للأبنية التعليمية؛ حيث شملت إحلال وتجديد منشآت المدرسة وفصولها والسور المحيط بها, وتخليق مساحات لممارسة الأنشطة, وإضافة معامل وأجهزة حواسب آلية مع الاهتمام بالارتقاء بكفاءة وقدرات جميع العاملين بالعملية التعليمية من نظار ووكلاء ومدرسين، مطالبا بضرورة تشكيل لجنة من طالبات المدرسة تكون مهمتها متابعة المحافظة على المكان وصيانته أول بأول.

ومن جانبه.. أكد الدكتور حسام البدراوي – رئيس مجلس إدارة الجمعية – أن تطوير مدرسة سوق السلاح الإعدادية تكلف قرابة 1.5 مليون جنيه, ولم يقتصر التطوير على المنشآت والتجهيزات فقط ولكن شمل أيضا بناء قدرات القائمين على العملية التعليمية من خلال دورات تدريبية للنهوض بهم، كما ترتكز على النوعية من الصحة والتغذية والحفاظ على المدرسة وبناء شخصية الطالب وغرس القيم بهم.

وقال البدراوي: إن الجمعية سوف تقوم بتسليم مدرسة متطورة للمحافظة من مدارس منطقة الدرب الأحمر كل 6 شهور برفع كفاءة المباني وإمداد الفصول بالمعدات والأجهزة والأثاثات اللازمة.

شهد الاحتفال اللواء سيف الإسلام عبد الباري – نائب المحافظ للمنطقة الغربية – اللواء صلاح عبد المعز – رئيس حي وسط – شاهيناز الدسوقي – مدير مديرية التربية والتعليم – والمهندس محمد الشبراوي – رئيس هيئة الأبنية التعليمية بالقاهرة – وأعضاء مجلس إدارة جمعية تكاتف للتنمية, وعدد من قيادات الل



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023