شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«مجلس الوزراء» يناقش قضايا الأمن والسياحة والاقتصاد

«مجلس الوزراء» يناقش قضايا الأمن والسياحة والاقتصاد
  استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور هشام قنديل - رئيس المجلس - الموقف الأمني بالوقائع...

 

استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة الدكتور هشام قنديل – رئيس المجلس – الموقف الأمني بالوقائع والإحصائيات, التي تشير إلى تحقيق إنجازات ملموسة في التقدم المستمر في تحقيق الأمن من خلال ضبط عناصر الإجرام والأسلحة والذخائر وتهريب المخدرات والمواد التموينية.

وتأكد المجلس – خلال التقرير الذي عرضه وزير الداخلية أحمد جمال الدين – من المؤشرات المتعلقة بانخفاض حوادث قطع الطرق والقبض على المجرمين الهاربين ومهاجمة بؤر الإجرام أيا كان موقعها ومواصلة وزارة الداخلية إصدار نشرات يومية بما يتم من وقائع من خلال وسائل الإعلام وتضمن التقرير التعامل الأمني مع الوقفات والاحتجاجات والاعتصامات التي تؤثر على سير العمل والإنتاج ومصالح الجماهير, وأن الشرطة تتعامل معها رغم ذلك بكل حرص إلا فيما يخرج عن القانون.

وفيما يتعلق بالسياحة.. أشار وزير السياحة هشام زعزوع خلال الاجتماع إلى الاتفاقات الواعدة التي سيشعر بها قطاع السياحة بدءا من الشهر القادم لوصول وفود سياحية من الأسواق التقليدية وفتح أسواق جديدة للسائحين من تركيا, والذين سيصلون الشهر القادم بالإضافة إلى رفع الحظر عن سفر السائحين من اليابان والصين، وأن المجال مفتوح للزيادة مع استتاب الأمن والهدوء في الشارع المصري وحسن المعاملة للسائحين في المواقع السياحية.

وبالنسبة للموقف الاقتصادي.. قدم وزير التخطيط والتعاون الدولي أشرف العربي تقريرا بمؤشرات الأداء الاقتصادي خلال عام 2011/2012 والتي تظهر نموا اقتصاديا ملحوظا خلال الربع الأخير من هذه الفترة مقارنة بالربع المناظر من العام السابق, والتحسن التدريجي في أداء بعض القطاعات الرئيسية في الربع الأخير من العام مع بدء دوران عملية الإنتاج.

وقال: إن الأداء الاقتصادي يشير إلى حدوث تحسن طفيف في النمو الاقتصادي في عام 2011 / 2012 بنسبة 2.2% مقارنة بنسبة 1.8% في عام 2010/2011 وبلغت جملة الاستثمارات المنفذة عام 2011/2012 مبلغ 243 مليار جنيه بمعدل استثمار بلغ 16.5%.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023