شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عرب يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي

عرب يستقبل الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي
  استقبل د.محمد صابر عرب - وزير الثقافة-  اليوم (الأربعاء) البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى- الأمين العام لمنظمة...

 

استقبل د.محمد صابر عرب – وزير الثقافة-  اليوم (الأربعاء) البروفيسور أكمل الدين إحسان أوغلى- الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي- .

وأكد وزير الثقافة خلال اللقاء أن الوعي والثقافة سيخرجان مصر بسلام من المرحلة الانتقالية التي تمر بها الآن كما أن مصر كانت دائما تحتضن جميع الأديان والاتجاهات الثقافية على مر العصور، قائلا إن أصعب ما يواجه الشعوب هو فقدان روحها وأملها.

وقال عرب – وفقا  بيان صحفي صادر عن وزارة الثقافة عقب اللقاء – إن الوزارة تقوم بطبع كتاب "تاريخ مصر في العصر العثماني" بإخراج فني متميز وطباعة فاخرة عن طريق دار الكتب أو الهيئة العامة للكتاب بسعر رخيص، مؤكدا أن الوزارة هي وزارة خدمية ولا تسعى لتحقيق الربح وليصل الكتاب إلى أكبر عدد ممكن من المتخصصين والقراء.

وطلب وزير الثقافة من الأمين العام ، تصوير الوثائق الخاصة بالعلاقات العربية العثمانية الموجودة في الأرشيف التركي.

من جانبه  قال أوغلو إن مصر تمر بمرحلة انتقالية وأن هناك أملا كبيرا في تجاوزها ، مضيفا أنه عقد مؤتمر عن تاريخ مصر في العصر العثماني في عام 2007 شارك فيه 22 أستاذا مصريا و8 أتراك و6 أوروبيين لإعادة كتابة تاريخ مصر في العصر العثماني ونتج عنه مجموعة أبحاث سيتم جمعها في كتاب باللغات العربية والتركية والإنجليزية، وهو يغطي فترتين مهمتين ، الأولي من سنة 1517 م حتى عصر محمد علي والثانية من نهاية حكمه حتى عام 1907 م وسينشر تحت عنوان "مصر الاجتماعية في العصر العثماني".

وفي نهاية اللقاء قدم وزير الثقافة كتاب "مساجد مصر" هدية لأمين عام منظمة التعاون الإسلامي والذي أهداه طبعة حديثة من مصحف عثمان.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023