شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خروج 11 من العاملين بجابكو وتحسن 47 حالة

خروج 11 من العاملين بجابكو وتحسن 47 حالة
أكد د. أيمن خضاري خروج 11 عاملا من عمال شركة جابكو, الذين أصيبوا بتسمم جماعي, وذلك بعد تحسن صحتهم, وأن هناك 47 حالة...

أكد د. أيمن خضاري خروج 11 عاملا من عمال شركة جابكو, الذين أصيبوا بتسمم جماعي, وذلك بعد تحسن صحتهم, وأن هناك 47 حالة أخرى بدأوا في التحسن ويتوقع خروجهم.

وأضاف خضاري: إن فريقا من الطب الوقائي بمديرية الصحة بالبحر الأحمر قام بأخذ عينة من مياه الشرب بمحطة التحلية بموقع شركة بترول خليج السويس للبترول «جابكو» بالإضافة إلى عينات الدم.

من جانبه قام اليوم اللواء حسام الدين رئيس مدينة غارب بجولة تفقدية لموقع الشركة بشقير للاطمئنان على باقي العاملون  والاطلاع على المشكلة عن قرب .

وقال الدكتور أيمن خضاري – وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر -: إن من يتلقون العلاج حاليا بالمستشفى يبلغ عددهم 47 حالة، بدءوا التحسن ومتوقع خروجهم.


يذكر أن هناك 58 حالة من عمال شركة جابكو بمنطقة رأس شقير البترولية جنوب رأس غارب قد أصيبوا بتسمم، وذلك بعد تناولهم وجبات غذائية فاسدة بمطعم مصيف الشركة بمنطقة رأس شقير شمال الغردقة، وتم نقل المصابين إلى مستشفى الجونة بالغردقة لتلقي العلاج.

وأكد أحد المصابين أنه بعد تناول وجبة العشاء مساء أمس بمقر المصيف برأس شقير شعرنا بإسهال شديد وقيء متكرر، وارتفاع درجة الحرارة، وعلى الفور تم نقلنا لمستشفى الجونة بالغردقة لتقلي العلاج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023