شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

انتخابات لجان «شبرا»…تجربة ديمقراطية شعبية

انتخابات لجان «شبرا»…تجربة ديمقراطية شعبية
قامت لجان المراقبة الشعبية – ومقرها بمنطقة شبرا الخيمة - بانتخاب مجلس تنفيذي لإدارة شئون اللجان؛ حيث انتخب...

قامت لجان المراقبة الشعبية – ومقرها بمنطقة شبرا الخيمة – بانتخاب مجلس تنفيذي لإدارة شئون اللجان؛ حيث انتخب أعضاء اللجنة خمس قيادات, وهم الأمين العام -سكرتير – مسئول تخطيط ودراسات- مسئول متابعة وتقييم – مسئول إعلامي، وقد تمت الانتخابات تحت مراقبة المركز الوطني لحقوق الإنسان.

وصرح ماجد أديب – مدير المركز الوطني لحقوق الإنسان – أن الانتخابات تمت بشفافية ونزاهة, وعبرت عن الشكل الانتخابي المثالي؛ حيث قدم المرشحون أنفسهم لأعضاء اللجنة الشعبية, ووضع كل عضو فاعل في اللجنة صوته داخل صندوق؛ ليختار ما يشاء من المرشحين بالإضافة إلى لجنة فرز من خارج أعضاء اللجنة, وأصدرت أسماء الفائزين بعضوية المجلس التنفيذي.

كما صرحت مي كمال – منسق عام المركز – أن تلك الانتخابات قد عبرت عن تفعال الأهالي, ومدى مصداقية اللجان الشعبية وتأثيرها في الشارع المصري؛ حيث إن تلك اللجان تعمل بصفة طوعية لخدمة أهالي المنطقة, وتنقل المشكلات العامة «كالمرافق والنظافة والمرور» إلى المسئولين التنفذيين بالأحياء.

والجدير بالذكر أن اللجنة قامت في الشهر الماضي بتوصيل أصوات الأهالي من خلال اجتماع مع رئيس حي غرب شبرا الخيمة مما نتج عنه استجابة الحي في مسألة تنظيف بعض مناطق المدينة من أكوام القمامة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023