شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المركز الإعلامي بنجع حمادي يطلق سلسلة ندوات توعية حول الدستور

المركز الإعلامي بنجع حمادي يطلق سلسلة ندوات توعية حول الدستور
  بدأ المركز الإعلامي بنجع حمادي اليوم سلسلة ندوات توعية حول الدستور, وحق المواطن في التعبير عن رأيه. وقد...

  بدأ المركز الإعلامي بنجع حمادي اليوم سلسلة ندوات توعية حول الدستور, وحق المواطن في التعبير عن رأيه.
وقد شملت ندوة اليوم تعريف المواطن النجعاوي بحقه في تصرفه في ملكيته الخاصة كيفما يشاء وحقه في التعليم, كما أوضحت الندوة التي انتهت منذ قليل عن الفرق بين القانون والدستور.

حضر اللقاء علي باشا -أستاذ القانون والدستور بجامعة جنوب الوادي – وأحمد الشريف – نقيب المحامين بالمركز – ولفيف من قيادات الجمعيات الأهلية, كما تواجدت إذاعة جنوب الصعيد وبعض القيادت الإعلامية.

وقد رحبت سوزان الفريد – مديرة المجمع الإعلامي بنجع حمادي – بالحضور مؤكدة أن ندوة اليوم انطلاقة لسلسلة ندوات توعية ستتم  بالأيام القادمة حول الدستور, وكيفية تشكيله وأهمية دور المواطن في إعطاء صوته بما يراه بما كفل له الدستور حريته في ذلك.

  من جانبه قال علي باشا -أستاذ القانون والدستور بجامعة جنوب الوادي-: إن الدستور المرتقب سيكون من شأنه كفالة الحريات, والسماح لكل مواطن أن يبدي وجهة نظره بحرية, مؤكدا أن اختلاف الرأي ووجهات النظر ظاهرة صحية, وأن اختلاف الرأي لا يفسد للود قضية.

وأردف باشا: إن الدستور سيكفل حقوقا كثيرة للإنسان منها حقه في التعليم والتطور, كما سيحتوي الدستور على حق الإنسان في الحرية, والتي لها 3 أفرع وهي حرية مدنية وحرية مباشرة السياسة وحرية العقيدة.

بدوره قال شحاتة محمد – ممثل بيت العائلة بنجع حمادي -: إن بناء دستور قوي وفعال يحتاج تضافر جهود أكثر من جهة, أولها جامعة جنوب الوادي, مطالبا إياها في كلمته بالنزول إلى القرى والشوارع بما تحمله من آلاف من الطلبة والأساتذة؛  ليساعدوا الرجل القروي البسيط في فهم وتوضيح الدستور, كما وجه رسالة أخرى إلى رابطة أبناء قنا بالقاهرة, متسائلا عن دورها تجاه الصعيد وأبنائه؟, كما وجه رسالة أخرى للقناة الثامنة متسائلا عن دورها بين باقي أبناء ومحافظات الصعيد؟ وطالبها بمزيد من المتابعة, وعدم  اقتصار دورها على إظهار إيجابيات المحافظين فقط, وختم  كلمته بمناشدة جميع الأحزاب والجمعيات الموجودة بنجع حمادي  والمراكز الأخرى بقنا بتفعيل دورها  بين المواطنين؛ ليتمكن المواطن القنائي من فهم واستيعاب الدستور من خلال دورهما الإيجابي.

واختتمت الندوة بكلمة من سوزان الفريد – مديرة المجمع الإعلامي بنجع حمادي –  مكررة ترحيبها للحضور من  القيادات التي حضرت اللقاء, كما ناشدت الجميع من قيادات الحضور باستمرار تفعيل دورهم  في الأيام القادمة؛ لنشر توعية مستمرة بين المواطنيين حول الدستور وأهميته بين المواطنين.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023