شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عضو بمنظمة التحرير: إذا استمرت الاحتجاجات بالضفة ستؤدي لتفكيك السلطة

عضو بمنظمة التحرير: إذا استمرت الاحتجاجات بالضفة ستؤدي لتفكيك السلطة
نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة اليوم – الأحد - الشائعات حول تقديم اقتراح لرئيس...

نفى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنا عميرة اليوم – الأحد – الشائعات حول تقديم اقتراح لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لتولي رئاسة الوزراء خلفا لرئيس الوزراء الحالي سلام فياض.

وقال عميرة – في تصريح له اليوم -: "هذا الاقتراح لم يقدم بشكل رسمي خلال اجتماعات القيادة الفلسطينية على مدار اليومين الماضيين، وما إذا جرى فإن الأمر سيظل على ما هو عليه؛ لأن العمل الفلسطيني ليس داخليا, وإنما يتعلق بتعاون الدول المانحة مع السلطة الفلسطينية سريعا".

وأضاف: إن هناك سلسلة احتجاجات كبيرة ستشهدها الضفة الغربية خلال الأيام القادمة احتجاجا على الأزمة الاقتصادية والغلاء لن تستطيع السلطة السيطرة عليها، مؤكدا أنه ما إذا استمرت تلك الاحتجاجات لأسابيع قليلة وامتدت لكافة محافظات الضفة، فإن الأمر سيؤدى إلى تفكيك السلطة الفلسطينية وانهيارها وسيصبح أمرا واقعيا.

وأشار حنا عميرة إلى مواصلة لجان مختصة وزارية ومستقلة بدراسة الأزمة الاقتصادية التي تجتاح الأراضي الفلسطينية، وأن هناك إجراءات سيتم اتخاذها قريبا للتخفيف من تلك الأزمة لكنه نوه إلى أن الأزمة تكمن في الدعم الخارجي للسلطة الفلسطينية.

وأوضح أن هناك محاولات لإلزام الدول المانحة بتعهداتها المالية تجاه السلطة الفلسطينية لتجاوز الأزمة الحالية، مؤكدا أن الوضع الفلسطيني سيشهد مزيدا من الاحتجاجات ما لم تسرع الدول المانحة بالتزاماتها تجاه السلطة الفلسطينية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023