شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جامعة القاهرة تنظم دورة لتوعية الطلاب بمفاهيم “المدن الخضراء”

جامعة القاهرة تنظم دورة لتوعية الطلاب بمفاهيم “المدن الخضراء”
ينظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة مع كلية التخطيط العمراني بالجامعة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة...

ينظم قطاع خدمة المجتمع بجامعة القاهرة مع كلية التخطيط العمراني بالجامعة وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي دورة جديدة في تنمية مهارات الطلاب في إطار البرنامج التدريبي الإنمائي لطلاب الجامعة تحت عنوان "تطبيق مفاهيم المدن الخضراء بالمجتمعات العمرانية الجديدة"، وذلك خلال الفترة من 10إلى 13سبتمبر الحالي.
ويشهد افتتاح فعاليات الدورة بكلية التخطيط العمراني صباح الإثنين كلا من "هبة نصار، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أحمد يسرى، عميد كلية التخطيط العمرانى، وعبد الله العريان مدير مشروع التوعية بالأهداف الإنمائية بالجامعة"، وعدد من الأساتذة المتخصصين والخبراء ومنسقي البرنامج بجامعة القاهرة والطلاب المشاركون.

وفي سياق متصل؛ أشارت نصار إلى أن الدورة التدريبية الجديدة تأتي ضمن مجموعة م

ن الدورات التدريبية التي يشارك فيها طلاب الجامعة منذ عامين في إطار المبادرة المشتركة بين جامعة القاهرة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بهدف رفع وعي الشباب المصري بالأهداف الإنمائية للألفية.

وأوضح العريان أنه سيتم خلال فعاليات الدورة التدريبية للطلاب عرض لتجارب الممارسات الخضراء في المدن والأحياء بعدد من الدول مثل هولندا وألمانيا وأبو ظبي ولبنان مع تمرين عملي حول أحد أحياء مدينة 6 أكتوبر يتضمن تصور تخطيطي أولى للحي من حيث نظم مياه الشرب وتحسين الطاقــــة وتخطيط النقل، كما تتضمن الدورة التدريبية محاضرات عملية حـــــــــول الكود الأخضر فــي البنـــــــاء من حيث التصميم المعمارى وشبكات الغاز وإدارة النفايات.

وتختتم الدورة بتوزيع الشهادات على الطلاب ويعلن عن مسابقة لتخطيط إحدى المناطق السياحية يطبق فيها الطلاب المعلومات التي اكتسبوها خلال مدة الدورة.

جدير بالذكر أن البرنامج التدريبي الإنمائي لطلاب جامعة القاهرة الذي يتم في إطار مبادرة الأمم المتحدة للتوعية بالأهداف الإنمائية للألفية وتنفذه الجامعة بين أساتذتها وطلابها بالتعاون مع البرنامج منذ عامين قام بتدريب ما يقرب من 800 طالب وطالبة في عديد من المجالات الإنمائية، إلى جانب تنفيذ مشروعات بحثية تطبيقية بمشاركة الأساتذة تناولت إعادة تدوير المخلفات الورقية، والتنمية المستدامة في القرى الفقيرة، وإدارة النفايات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023