شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر تشارك في مؤتمر حول الأمراض غير المعدية

مصر تشارك في مؤتمر حول الأمراض غير المعدية
  تشارك مصر في مؤتمر "أنماط الحياة الصحية في منطقة الشرق الأوسط وعلاقتها بتزايد وتيرة انتشار الأمراض غير...

 

تشارك مصر في مؤتمر "أنماط الحياة الصحية في منطقة الشرق الأوسط وعلاقتها بتزايد وتيرة انتشار الأمراض غير السارية"، الذي تستضيفه العاصمة السعودية الرياض غدًا الأحد، ويستمر لمدة أربعة أيام.

ويرأس وفد مصر في المؤتمر- الذي يعقد بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وتنظمه وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط– د. محمد مصطفى حامد وزير الصحة والسكان؛ حيث سيعرض التجربة المصرية فى مجال مكافحة الأمراض غير السارية.

وذكر بيان صادر عن المكتب الإقليمي للمنظمة لإقليم شرق المتوسط- وزع اليوم- أنه من المأمول أن يدفع انعقاد هذا المؤتمر في اتجاه تفعيل تطبيقات الإعلان السياسي الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة حول الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحتها في منطقة الشرق الأوسط وذلك من خلال إصدار "التزام الرياض" الذي يؤكد على رغبة المشاركين وكل الشركاء الذين يمثلونهم في تقديم أكبر إسهام ممكن لتطبيق هذا الإعلان في المنطقة.

ويشارك في المؤتمر عدد من وزراء الصحة في بلدان شرق المتوسط ليقدموا تجربتهم في الوقاية من الأمراض غير السارية ومكافحته، إضافة إلى خبراء رفيعي المستوى يمثلون صناديق وبرامج ووكلات الأمم المتحدة المعنية وجامعة الدول العربية فضلاً عن أكاديميين وممثلي قوى المجتمع المدني.

ومن المقرر أن يغادر وزير الصحة والوفد المرافق له القاهرة غدًا الأحد متوجهًا إلى السعودية للمشاركة في المؤتمر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023