شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما للأمريكيين: طريقنا أصعب لكنه سيفضى إلى وضع أفضل

أوباما للأمريكيين: طريقنا أصعب لكنه سيفضى إلى وضع أفضل
  حث الرئيس باراك أوباما الأمريكيين أمس الخميس على التحلي بالصبر في السعي لإعادة بناء اقتصاد البلاد الضعيف وهو يدعوهم...

 

حث الرئيس باراك أوباما الأمريكيين أمس الخميس على التحلي بالصبر في السعي لإعادة بناء اقتصاد البلاد الضعيف وهو يدعوهم من أجل منحه ولاية جديدة في منصبه ورفض في تحد مقترحات منافسه الجمهوري ميت رومني لاستعادة النمو.
 
وقال أوباما في كلمة قبوله الترشيح للرئاسة في المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي "يا أمريكا لم أقل قط إن هذه الرحلة ستكون سهلة ولن أعدكم بذلك الآن. نعم طريقنا أصعب لكنه سيفضى الى وضع أفضل".
 
وقال أوباما للأمريكيين إنهم يواجهون سبلا مختلفة تماما بينه وبين منافسه رومني في انتخابات السادس من نوفمبر القادم وأضاف أن النهج الذي اختاره ربما يكون شاقا إلا أنه سيحقق النهوض الاقتصادي.
 
وجادل أوباما بأن الإجراءات التي اتخذها مثل انقاذ صناعة السيارات بدأت تؤتي ثمارها ورفض مقترحات رومني لخلق فرص العمل.
 
وانتقد رومني قائلا إنه لا يلتفت للمواطن الأمريكي العادي واتهم منافسه الجمهوري بأنه لا يريد سوى مكافأة الأثرياء بتخفيضات ضريبية وتحرير البنوك الكبرى والسماح لشركات الطاقة بوضع سياسة لإجراء مزيد من عمليات الحفر بحثا عن النفط.
 
وكان رومني تعهد بخفض الضرائب 20 % للأمريكيين بمن فيهم الميسرون وإلغاء بعض تخفيضات ضرائب الدخل للتعويض عن نقصان العائدات الضريبية. وكان يدافع عن زيادة كبيرة في إنتاج النفط والتجارة بهدف خلق 12 مليون فرصة عمل على مدى أربعة أعوام.
 
وقال أوباما "إني أرفض ان أطلب من عائلات الطبقة المتوسطة التخلي عن تخفيضاتها الضريبية من أجل امتلاك منزل أو تربية اطفالها لا لشيء إلا للتعويض عن خفض ضريبي آخر لمليونير".
 
وأضاف قوله "الحقيقة هي إننا سنستغرق بضعة أعوام أخرى للتصدي للتحديات التي تراكمت على مدى عقود".
 
وكان المؤتمر القومي للحزب الديمقراطي خير فرصة لأوباما لمخاطبة مؤيديه قبل المناظرات التي تبدأ في أكتوبر تشرين الأول.
 
أما نائب الرئيس جو بايدن الذي أعلن ترشيحه رسميا لفترة ولاية جديدة فقد ألقى كلمة مؤثرة قبل كلمة أوباما واغرورقت عيناه بالدموع خلالها حين ورد ذكر قدامى المحاربين.
 
وقال بايدن إن اوباما "لديه شجاعة الروح ورأفة القلب وعزيمة من الصلب".
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023