شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 60 سوريا بينهم 23 مقتولين ذبحا بالسكاكين

استشهاد 60 سوريا بينهم 23 مقتولين ذبحا بالسكاكين
  قال ناشطون إن60 شخصا استشهدوا اليوم الخميس برصاص الأمن السوري في مدن عدة، بينهم خمسة أطفال...

 

قال ناشطون إن60 شخصا استشهدوا اليوم الخميس برصاص الأمن السوري في مدن عدة، بينهم خمسة أطفال وسيدة.
 
وقالت لجان التنسيق المحلية إن من بين الشهداء 9 سقطوا في دير الزور، و6 في حماة، و36 في دمشق وريفها بينهم 5 في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين و8 في حمص وواحد بدرعا و3 في حماة
 
و قالت لجان التنسيق إنه تم العثور العثور على ثلاثة و عشرين جثة لشهداء في حي زملكا  بريف دمشق معظمهم أطفال و نساء و مسنين في المنازل قتلوا ذبحا بالسكاكين على يد قوات النظام و الشبيحة و رائحة الجثث المتفسخة تملأ المدينة. 
 
وفى حمص تتوجه تعزيزات عسكرية تحتوي على دبابتين و أربع سيارات بيك اب محملة بجنود قوات النظام بعتادهم الكامل إلى قرية القرييتين و قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة و إلقاء براميل TNT المتفجرة من الطائرات المروحية على الأبنية السكنية ، حسبما ذكرت لجان التنسيق.
 
وأفادت لجان التنسيق باستمرار القصف المدفعي العنيف على بلدة الهبيط بمحافظة إدلب و مزرعة كفرعين من الدبابات والمدفعية المتواجدة على الحواجز المنتشرة حول مدينة خان شيحون.
 
و ذكرت اللجان أن قوات النظام اقتحمت بيوت المدنيين  وسط حصار مشدد على جميع مخارج بلدة العصافير بريف دمشق  و انقطاع التيار الكهربائي و الاتصالات لليوم الثالث على التوالي.
 
أما في حلب فسقط خمسة عشرة جريحا أغلبهم نساء و أطفال جراء القصف بالطيران الحربي على منازل المدنيين في حي مساكن هنانو .
 
وفى درعا قالت اللجان إن الطيران المروحي يلقي براميل ت ن ت على البلدة على بلدة الجيزة .
 
وكانت لجان التنسيق أعلنت  مقتل 176 شهيدا في أنحاء سوريا بينهم أكثر من ثلاثين طفلا معظمهم في حلب ودمشق وريفها ودير الزور وحمص.
 
وقالت لجان التنسيق إن 115 من بين القتلى سقطوا في حلب جراء قصف الطيران الحربي, في حين سقط باقي القتلى في دمشق وريفها ودير الزور وحمص وإدلب ودرعا وحماة. وذكر ناشطون أنه تم العثور على 25 جثة لأشخاص أعدموا في المليحة بريف دمشق.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023