شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرار تقدم المحافظين في استطلاعات الرأي بالنرويج

استمرار تقدم المحافظين في استطلاعات الرأي بالنرويج
  حقق حزب المحافظين النرويجي تقدما ملحوظا في استطلاع للرأي بنسبة 1,2 %" بالمقارنة بنتائج الاستطلاع الماضي ليصل إلى...

 

حقق حزب المحافظين النرويجي تقدما ملحوظا في استطلاع للرأي بنسبة 1,2 %" بالمقارنة بنتائج الاستطلاع الماضي ليصل إلى المرتبة الأولى بنسبة 32% ويليه في المرتبة التالية حزب العمل المشارك في الحكومة الائتلافية بنسبة 7,27% بعد أن فقد نسبة 6,2 %.
 
وذكرت نتائج استطلاع للرأي نظمه مركز نورستات لحساب محطة "إنركو" الإعلامية الرسمية اليوم (الخميس) أن الحزب التقدمي اليميني، لا يزال في المرتبة الثالثة بالرغم من أنه فقد 5,0 % ليصل مجموعه إلى نسبة 9,19 %.
 
وأوضحت أن حزب الوسط المشارك في الائتلاف الحكومي تقدم أيضا بنسبة 8,0% ليحقق نسبة 4% ، في حين أن الحزب الاشتراكي اليساري الشريك الثالث في الحكومة الائتلافية فقد نسبة 2,1% ليهبط إلى نسبة 6,3%.
 
وأشارت محطة "إنركو" إلى أن هذه النتائج تسمح لحزبي المحافظين والتقدمي بالحصول على 92 مقعدا في الانتخابات البرلمانية المقبلة من إجمالي 169 مقعد بنسبة 9,51 %.
 
جدير بالذكر أن حزب المحافظين لعبا أدواراً سياسية تاريخية بالنرويج، فهو ما زال في السلطة منذ انتخابات عام 2005 في تحالف الحمر والخضر مع حزب اليسار الاشتراكي وحزب الوسط وقد فاز منذ ذلك الحين كل من حزب المحافظين وحزب التقدم بمقاعد متزايدة في البرلمان، لكن وفقاً للانتخابات العامة التي جرت في سنة 2005، لم تكن هذه المقاعد كافية لتولي زمام الحكومة. 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023