شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اليمن والصين يوقعان اتفاقية للتعاون في التعليم الفني

اليمن والصين يوقعان اتفاقية للتعاون في التعليم الفني
  أكد السفير ليو دنج لين - سفير الصين لدى اليمن- حرص بلاده على دعم اليمن، لافتا النظر إلى أهمية سرعة استكمال الجانب...

 

أكد السفير ليو دنج لين – سفير الصين لدى اليمن- حرص بلاده على دعم اليمن، لافتا النظر إلى أهمية سرعة استكمال الجانب اليمني تحديد احتياجات المعهد وتقديمه لوزارة التخطيط المعنية بمتابعة المشاريع التي تنفذ عن طريق الدول المانحة واستيعابه في اتفاقية التعاون التي سيتم توقيعها خلال زيارة د. محمد السعدى – وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني- للصين الأسبوع القادم وتتضمن مشاريع التعليم الفني والمهني.
 
جاء ذلك خلال لقاء د. عبد الحافظ نعمان وزير التعليم الفني والتدريب المهني اليمنى اليوم الخميس مع السفير ليو دنج لين سفير الصين لدى اليمن حيث تم بحث آليات تجديد وتفعيل اتفاقية التعاون بين اليمن والصين في مجال التعليم الفني والتدريب المهني.
 
واستعرض الجانبان التصورات المقترحة لإعادة تجهيز وتأهيل المعهد التقني الصناعي بحده -الصيني سابقا- الذي أنشئ على نفقة الحكومة الصينية في ثمانينيات القرن الماضي واستحداث تخصصات جديدة تواكب التطورات في مختلف المجالات التقنية والهندسية والإلكترونية وتطوير المعامل والورش بالتجهيزات الحديثة لاستعادة طبيعته التعليمية والإنتاجية الرائدة وتخريج العمالة المؤهلة للمنافسة في سوق العمل المحلية والإقليمية والحد من البطالة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023