شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عريقات: إعلان حماس تدريب دبلوماسيين يعزز الانقسام

عريقات: إعلان حماس تدريب دبلوماسيين يعزز الانقسام
  استهجن صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- اليوم إعلان مسئول بحركة حماس عزم الحركة على...

 

استهجن صائب عريقات -عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية- اليوم إعلان مسئول بحركة حماس عزم الحركة على إعداد كوادر دبلوماسية بهدف كسر احتكار منظمة التحرير للعمل الدبلوماسي، وقال إن ذلك يعزز الانقسام الفلسطيني .
 
وأضاف عريقات في تصريحات لراديو فلسطين التابع للسلطة الفلسطينية أن هناك في حركة حماس من يستفيد من الانقسام وحقق مكاسب عبر تجارة الأنفاق وهو ما يعيق تطبيق المصالحة.
 
وعن وجود اتصالات بين حركة فتح ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل قال عريقات "لا علم لي بذلك" منبها إلى أن القضية ليست في الاتصالات لكن في تطبيق ما تم الاتفاق عليه والالتزام به.
 
كما انتقد عريقات التعديل الوزاري الذي تم تنفيذه على حكومة حماس بغزة الأسبوع الجاري معبرا عن دهشته من هذه الخطوة على حكومة تم إقالتها.
 
كان الدكتور غازي حمد وكيل وزارة الخارجية بغزة قد أعلن أن حماس بدأت برنامجا لتدريب دبلوماسيين في قطاع غزة مضيفا انه حان الوقت لإنهاء الاحتكار الدبلوماسي لمنظمة التحرير.
 
وتابع حمد أن حماس لديها علاقات مع بعض الدول وعليها تدريب كوادر وتنمية 
 
المهارات الدبلوماسية للمبعوثين للتعامل مع هذه الدول بشأن المشروعات المشتركة مؤكدا أن الهدف من هذه الخطوة هو تطوير العلاقات مع دول العالم عندما يسمح الوقت والظروف.
 
وعلى جانب آخر قال عريقات إن سفير السلطة الوطنية الفلسطينية في الأمم المتحدة هو الذي سيقدم الطلب الفلسطيني للأمم المتحدة بالتعاون مع المجموعة العربية.
 
ومن جانبه أعلن نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية أن وزراء الخارجية العرب قرروا دعم توجه فلسطين للحصول على وضع دولة غير عضو بالأمم المتحدة خلال الدورة المقبلة للجمعية العامة للأمم المتحدة التي تبدأ في النصف الثاني من سبتمبر الجاري.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023