شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصر للألومنيوم بقنا تحول العمال المعتصمين للشئون القانونية

مصر للألومنيوم بقنا تحول العمال المعتصمين للشئون القانونية
  استدعت إدارة الشئون القانونية بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي، بمحافظة قنا بعض القيادات العمالية التي خططت و شاركت...

 

استدعت إدارة الشئون القانونية بشركة مصر للألومنيوم بنجع حمادي، بمحافظة قنا بعض القيادات العمالية التي خططت و شاركت بالاعتصام الذى كان قد بدأ في أول سبتمبر الحالي ، والذي فشل منذ بدايته، حيث لم يشارك به سوى أعداد قليلة من العمال.
                                                                                     
كان  عمال مصر للألومنيوم قد نظموا للدخول في اعتصام مفتوح منذ فترات طويلة  تنديدا بأوضاع الشركة ، وتعبيرا عن استياءهم من تلك الأوضاع ، كما رفعوا مطالب عدة منها ضم الإجازات التي تم إلغائها من قبل، وتحسين معاملة مهندسي الشركة للعمال والنظر في قضايا إهدار المال العام الخاصة بالشركة ، وإعادة تشكيل نقابة الألومنيوم بعد فشلها في إدارة الشركة.
 
إلا أن الاعتصام لم ينجح  فبدأت الشئون القانونية بالشركة باصطياد القيادات التي نظمت  للدخول في الاعتصام الذي فشل بالإضافة إلى تهديد البعض الآخر بالفصل من العمل .  
 
وقال أحد قيادات المصنع أن الإدارة قد قامت بالتسجيل لنا هاتفيا لاثبات قيامنا بالتخطيط  للاعتصام، ولم تبث تلك المكالمات إلا بعد فشل الاعتصام الذي أعددنا له . 
 
وفي ذات السياق من المنتظر خلال الأيام القادمة زيارة وزير الاستثمار أو وزير القوى العاملة لشركة مصر للالومنيوم للوقوف على الكوارث التي انتشرت بالشركة، والتي كان على رأسها حريق مصنع البلوكات، ووقائع إهدار المال العام التى تقدم بها العديد من العمال بمحاضرعديدة بأيدي النائب العام  بقنا .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023