شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

YouTube وطيران الإمارات يختاران فيكتوري للفوز بالجائزة الكبرى

YouTube وطيران الإمارات يختاران فيكتوري للفوز بالجائزة الكبرى
أعلن موقع YouTube وطيران الإمارات اليوم بالشراكة مع «مهرجان فينيسيا السينمائي» وشركة Scott Free Productions، عن أول...

أعلن موقع YouTube وطيران الإمارات اليوم بالشراكة مع «مهرجان فينيسيا السينمائي» وشركة Scott Free Productions، عن أول فائز بمسابقة Your Film Festival – وهي مسابقة عالمية للتعرف على أفضل الروائيين في العالم، وقد تم اختيار المخرج الإسباني «ديفيد فيكتوري» لمشاركته بالفيلم القصير "The Guilt" ليفوز بالجائزة الكبرى؛ حيث سيحصل على مبلغ 500000 دولار لإنشاء محتوى أصلي على الإنترنت لموقع YouTube بالاشتراك مع ريدلي سكوت ومايكل فاسبندر كمنتجين تنفيذيين.

ويدور فيلم فيكتوري "The Guilt" حول البطل «ليو», الذي تساوره بعد مقتل زوجته فكرة وحيدة تشغل رأسه وهي الانتقام، وقد تم اختيار «فيكتوري» بناء على جودة فيلمه القصير, ورؤيته لمشروعه القادم، ويمكن للمتابعين مشاهدة فيلم "The Guilt" على YouTube على العنوان: youtube.com/yourfilmfestival، بالإضافة إلى المشاركات الأخرى للمتأهلين للجولة النهائية.
من جانبه، قال فيكتوري: "لقد أصبحت مسابقةYour Film Festival أحد أهم المهرجانات السينمائية، والسبب في ذلك واضح، فليس هناك طريق يمكن للمخرج من خلاله النهوض بمستواه المهني أفضل من الحصول على فرصة لتقديم أحد مشروعاته التي يحلم بها بالاشتراك مع ريدلي سكوت ومايكل فاسبندر".

وقد أشرف على اختيار فيلم "The Guilt" -كفائز «من بين الأفلام العشرة التي حصلت على أعلى عدد من الأصوات على YouTube»- لجنة تحكيم متميزة تشمل كلا من المخرج السير ريدلي سكوت والممثل المشهور مايكل فاسبندر.

ويقول مايكل فاسبندر – أحد أعضاء لجنة التحكيم -: "لقد كانت عملية اختيار الفائز بجائزة Your Film Festival من بين المتأهلين للتصفيات النهائية عملية صعبة جدا؛ حيث أظهروا جميعًا قدرات إبداعية وفهمًا راسخًا لعملية صناعة الأفلام, إلا إن ديفيد يتمتع بموهبة جلية, وكم أتطلع إلى العمل معه ومع ريدلي في مشروعه الجديد على YouTube".
وقد كانت الدعوة موجهة لمنشئي المحتوى حول العالم؛ لإرسال مقطع فيديو روائي مدته 15 دقيقة بأي تنسيق ونمط ونوع إلى مسابقة "Your Film Festival" على YouTube، كما تم نقل المؤهلين للمرحلة النهائية بالطائرة إلى فينيسيا بمنحة من شركة طيران الإمارات بدبي، مع استراحة قصيرة للاستمتاع بمختلف الفعاليات وورش العمل والجولات قبل الانطلاق إلى مهرجان فينيسيا السينمائي الشهير.

وتأتي مسابقة Your Film Festival ضمن عدة جهود يبذلها YouTube لإزالة الحدود التي تقيد الموسيقى والفنون والأفلام, كما تأتي هذه الجهود في أعقاب شراكة ناجحة للغاية بين YouTube وشركة Scott Free للمساعدة في إعداد الوثائقي الشهير Life In A Day. هذا بالإضافة إلى مشروعات أخرى، مثل: أوركسترا السيمفونية في YouTube ومشروع YouTube Play ومعمل فضاء YouTube؛ حيث تعد هذه المشروعات بمثابة نماذج على إمكانية الدمج بين فيديو الإنترنت والفنون التقليدية.

نبذة عن YouTube:

يعد YouTube أكثر منتديات الفيديو عبر الإنترنت شهرة في العالم؛ حيث يتيح للملايين استكشاف مقاطع الفيديو الأصلية ومشاهدتها ومشاركتها, ويوفر YouTube منتدى للتواصل بين المستخدمين حول العالم، كما يوفر لهم مصدر معلومات وإلهام, ويعمل بمثابة منصة نشر للمحتوى الأصلي الذي يعده منشئو المحتوى والمعلنون سواء أكان المحتوى كبيرًا أم صغيرًا, وتتخذ شركة YouTube, LLC من مدينة سان برونو بولاية كاليفورنيا مقرا لها، كما تعد الشركة إحدى الشركات الفرعية لشركة,Google Inc.

نبذة عن Scott Free:

تأسست شركة Scott Free عام 1995 وهي أداة الإنتاج السينمائي والتليفزيوني للمخرجين السينمائيين الشهيرين والأخوين ريدلي وتوني سكوت. آخر ما أصدرته شركة Scott Free Films هو الملحمة الخيالية Prometheus للمخرج ريدلي سكوت, والتي لاقت ترحيبًا كبيرًا على مستوى العالم، وأدى دور البطولة فيها كل من نعومي ريباس ومايكل فاسبندر وتشارلز ثيرون، بالإضافة إلى الرائعتين العالميتين The Grey وUnstoppable للمخرجة توني سكوت، إلى جانب الفيلم المثير Life in a Day, والذي ساعد في إعداده YouTube. وتعمل شركة Scott Free حاليًا على طرح فيلم Stocker، وهو الفيلم الأول باللغة الإنجليزية للمخرج بارك تشين ووك «مخرج فيلم Old Boy» من إنتاج Fox Searchlight، وبطولة نيكول كيدمان وميا واسيكوسكا وماثيو غود، وفيلم The East للمخرج زال باتمانقلیج من بطولة بريت مارلينغ وأليكسندر سكارسغارد وإلين بيج, ومن إنتاج Searchlight أيضًا، وفيلم Out of the Furnace من إنتاج Relativity وسيناريو وإخراج سكوت كوبر «مخرج فيلم Crazy Heart», ويؤدي دور البطولة به كريستيان بيل وودي هاريلسون وفورست ويتكر، وفيلم The Counselor من إنتاج Fox وإخراج ريدلي سكوت لسيناريو أعده كورماك مكارثي, ويؤدي دور البطولة به مايكل فاسبندر وبراد بيت وخافيير بارديم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023