شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

توفيق أوضاع 50% من العمالة المؤقتة بوزارة الرى

توفيق أوضاع 50% من العمالة المؤقتة بوزارة الرى
  أكد الدكتور  محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري- أنه يعمل على تحسين أحوال العاملين بالوزارة وعلى...

 

أكد الدكتور  محمد بهاء الدين -وزير الموارد المائية والري- أنه يعمل على تحسين أحوال العاملين بالوزارة وعلى توفيق أوضاع أكثر من 50 % من العمالة المؤقتة بالوزارة من خلال استكمال الجهود السابقة مع وزارة المالية بهدف تثبيت العمالة المؤقتة على درجات مالية دائمة.

وأشار الوزير إلى "إنه بناء على بروتوكول معتمد بين وزارة الرى ووزارة المالية ، فقد تم وضع جدول زمنى يتم خلاله تثبيت جميع العمالة المؤقته على مستوى الوزارة ، وذلك وفقا لقواعد ثابته تتسم بالشفافية والأقدمية المطلقة حيث يتم نقل كل من أمضى مدة ثلاث سنوات على الباب الثانى والسادس إلى الباب الأول تمهيدا للتثبيت على درجات مالية دائمة.

وأوضح دكتور بهاء الدين أنه اعتبارا من أول يوليو الماضى تم نقل 6752 متعاقدا الى موازنة الباب الاول، وتمت مخاطبة وزارة المالية بذلك ، وسيتم اتخاذ إجراءات تعيينهم بعد قضاء فترة ستة أشهر، وبهذا تكون أعداد من تم توفيق أوضاعهم على مستوى وزارة الري بنحو 12800 عامل مؤقت بنسبة 50 % من العمالة المؤقتة.

وأضاف الوزير أن الأعداد الباقية على مستوى الوزارة بكافة القطاعات وهيئاتها تقدر بنحو  12834  عاملا مؤقتا أى ما يعادل نسبة 50 % من العمالة المؤقتة بالوزارة، والتي سيتم توفيق أوضاعها خلال الفترة القادمة بالتنسيق مع وزارة المالية.

وأشار إلى أنه جارى اتخاذ اجراءات تعيين كل من امضى فترة الستة اشهر على تاريخ نقلهم الى الباب الاول، وبعد استيفاء شرط مدة ثلاث سنوات على الباب السابق وقد تمت موافاة وزارة المالية والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة بكافة الأوراق اللازمة لإتخاذ إجراءات التعيين وتدبير الدرجات المالية الدائمة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023