شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فتح باب الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية

فتح باب الترشح للانتخابات المحلية الفلسطينية في الضفة الغربية
  أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم السبت عن فتح باب الترشح لانتخابات الهيئات المحلية التي ستجرى...

 

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية اليوم السبت عن فتح باب الترشح لانتخابات الهيئات المحلية التي ستجرى في الضفة الغربية فقط في 20 أكتوبر.

وقال رامي الحمد الله – أمين سر اللجنة في مؤتمر صحفي في رام الله-: " تستمر عملية تقديم طلبات الترشيح للهيئات المحلية لغاية العاشر من سبتمبر ."

ويبلغ عدد الهيئات المحلية في الضفة الغربية 353 هيئة.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها لن تشارك في انتخابات الضفة الغربية لا ترشيحا ولا انتخابا لأنها تجري دون تحقيق المصالحة وإعادة الوحدة بين قطاع غزة والضفة الغربية.

وذكر مركز الإعلام الفلسطيني اليوم أن المجلس التشريعي الفلسطيني سيعقد جلسة خاصة غدا الأحد "سيمنح من خلالها الثقة للتشكيلة الحكومية الجديدة في قطاع غزة برئاسة رئيس الحكومة في قطاع غزة إسماعيل هنية . "

وأضاف الموقع أن هنية "حظي الأسبوع الماضي بموافقة كتلة التغيير والإصلاح البرلمانية على التعديل على حكومته" مع الإشارة إلى أن "تغييرا جذريا طرأ على التشكيلة الجديدة."

وستتمكن السلطة الفلسطينية من إجراء انتخابات الهيئات المحلية لثماني وعشرين هيئة تابعة لمحافظة القدس دون التمكن من إجرائها في مدينة القدس نفسها بسبب إجراءات الاحتلال الإسرائيلي.

وسعى هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية إلى طمأنة الناخبين إلى عدم وجود أي سبب يدعو إلى تأجيل الانتخابات التي سبق وأن تأجلت أكثر من مرة.

وقال في ذات المؤتمر الصحفي ردا على عدم وجود حراك في الشارع الفلسطيني في هذه الانتخابات "الحراك يزداد في الفترة الأخيرة من مدة الترشح البالغة عشرة ايام."



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023