شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نجوى خليل تطالب بصياغة رؤية شاملة لنشاط الوزارة

نجوى خليل تطالب بصياغة رؤية شاملة لنشاط الوزارة
  طالبت د. نجوى خليل -وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية- بصياغة رؤية شاملة في كافة الخدمات والمشروعات التنموية التي...

 

طالبت د. نجوى خليل -وزيرة التأمينات والشئون الاجتماعية- بصياغة رؤية شاملة في كافة الخدمات والمشروعات التنموية التي تقدمها الوزارة لتحقيق التكافل والعدالة الاجتماعية، وذلك خلال اجتماع عقدته اليوم (السبت) مع رئيس قطاع الرعاية والتنمية ووكلاء ومديري القطاع بالوزارة.
 
وتهدف الرؤية الشاملة إلى التوجه نحو تطوير المنظومة الاجتماعية والتحول من مفهوم تقديم خدمات بناء على شروط وقواعد إلى عمل بحث لتقرير منح المواطن خدمات لسد احتياجات بعض الأسر إلى مرحلة الانتاج والتنمية.
 
وتناول الاجتماع تفعيل الزيارات الميدانية للتواصل مع المشروعات المنفذة بالقطاع، والتعرف على مشكلاتها وتطوير العمل، بالإضافة إلى تطوير قاعدة بيانات الجمعيات الأهلية والتشبيك بين الإدارات المركزية التابعة للقطاع لتطوير منظومة العمل ووضع الأولويات محددة لعملية التمويل للجمعيات وفقا للاحتياجات التنموية، وبحث استعدادات الوزارة لتطوير معرض الأسر المنتجة، وتدعيم مراكز التكوين المهنى للارتقاء بالصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
 
وقالت كامل "إن الهدف الرئيسى في المرحلة القادمة هو التوجه نحو التنمية الشاملة التى تنظر إلى الأسرة في إطار تكاملي، فضلا عن مساعدة الأسر القادرة على العمل للتحول من أسر متلقية للإعانات إلى أسر منتجة قادرة على دفع عجلة الإنتاج".
 
كما طالبت بالتنسيق مع الجهات المعنية بالأسر، ومنها منظمات المجتمع المدني، حيث أن المسئولية المباشرة للوزارة لا تقوم على تقديم الخدمات والمساعدات فقط بل المسئولية المباشرة.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023