شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استشهاد 64 سوريا.. والجيش الحر يغنم أسلحة متطورة

استشهاد 64 سوريا.. والجيش الحر يغنم أسلحة متطورة
  قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 64 شهيدا سقطوا اليوم (السبت) برصاص قوات الأسد فيما تستمر الاشتباكات والقصف في...

 

قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان إن 64 شهيدا سقطوا اليوم (السبت) برصاص قوات الأسد فيما تستمر الاشتباكات والقصف في معظم المدن السورية .
 
وأفادت لجان التنسيق المحلية في الداخل السوري أن من بين حصيلة شهداء اليوم ثلاثة وثلاثون شهيدا في دمشق وريفها بينهم أربعة شهداء في جوبر، وأربعة شهداء عثر عليهم في داريا، وثمانية شهداء في حمص، وثمانية شهداء في دير الزور، وخمسة شهداء في حماة، واربعة شهداء في إدلب، وثلاثة شهداء في كل من درعا وحلب.
 
وقالت لجان التنسيق المحلية إن قصف عنيف بالمدفعيات و قذائف الهاون على حي القصير بمدينة حمص و إلقاء المروحيات لأكثر من عشرين برميل متفجر فوق على الاحياء السكنية أدت إلى انهيار كامل لأكثر من 15 منزلا.
 
فيما سقط عدد من الجرحى جراء القصف الذي استهدف الفرن الآلي في حي الجورة دير الزور أثناء انتظار الناس لشراء الخبز
 
وفي حلب تجدد القصف المدفعي العنيف و سقوط 4 قذائف على الأبنية السكنية في حي مساكن هنانو  حسبما افادت لجان التنسيق المحلية وقد أفاد ناشطون بتجدد القصف بالمدفعية على حي بستان القصر بالمحافظة .
 
و فى سياق متصل  أفاد ناشطون أن الجيش الحر سيطر على كتيبة المدفعية الموجودة في مدينة البوكمال بدير الزور شرقي سوريا واستولى على أسلحة متطورة وذخائر، وقالوا: "إن قوات النظام قصفت المدينة بعد انسحابها من الكتيبة".
 
يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان قد قال إن أكثر من 140 شهيدا  لقوا حتفهم أمس الجمعة في أنحاء متفرقة من سوريا.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023