شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير البيئة: خطة لتطوير محمية وادي الجمال

وزير البيئة: خطة لتطوير محمية وادي الجمال
  تفقد د. مصطفى حسين كامل -وزير الدولة لشئون البيئة محميات البحر الأحمر- حيث قام بزيارة محمية وادي الجمال بمرسى علم؛...

 

تفقد د. مصطفى حسين كامل -وزير الدولة لشئون البيئة محميات البحر الأحمر- حيث قام بزيارة محمية وادي الجمال بمرسى علم؛ لمتابعة إجراءات تطوير ورفع كفاءة المحمية بما يتوافق مع الضوابط البيئية ووضع خطة زمنية لتطوير المحمية خلال الخمس سنوات القادمة.
 
وصرح كامل بأن خطة التطوير تتضمن إعادة تأهيل وصيانة مركز الزوار بالمحمية، وكذلك تركيب وصيانة "الشماندورات"، بالإضافة إلى صيانة حوالي 200 كم مدقات سنويا وتطوير المناطق السياحية بالمنطقة مثل مناطق حنكوراب وقلعان، علاوة على وضع علامات إرشادية ومظلات وإنشاء دورات مياه ورفع قدرات المجتمع المحلي في تطوير المنتجات البيئية وتسويقها وصيانة بوابات الخروج.
 
كما تفقد كامل مزار بيت العبابدة وهو يمثل متحف تراث القبائل البدوية الموجودة بالمنطقة، حيث أصدر توجيهاته الفورية بتطوير المزار ورفع كفاءته وتوثيق ما يضم من مقتنيات واستغلاله تسويقيا لوضعه على خريطة السياحة البيئية، بما يتلاءم مع قيمته التراثية والحضارية، حيث تم إنشاؤه منذ 6 سنوات تحت إشراف محمية وادي الجمال بوزارة البيئة بالتعاون مع المشروع الهولندي.
 
وتفقد كامل كذلك منطقة أم العبس بمحمية وادي الجمال والمركز الإداري بها، وذلك للوقوف على تطوير تلك المنطقة والاستفادة منها كمتحف جيولوجي مفتوح واستخدامها في المعسكرات الكشفية، وكمصدر للتوعية للكليات العملية والنظرية، بالإضافة إلى استغلالها كمكان بحثي ومشاركة البدو والسكان المحليين في الحرف اليدوية المختلفة والتي تعود بالنفع بيئيا واقتصاديا على معيشتهم.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023